icon
التغطية الحية

النظام السوري يناقش تعزيز التعاون في مجال التعليم مع النمسا

2022.05.13 | 09:06 دمشق

637115802927937683.jpg
أشار رئيس جامعة دمشق إلى أهمية التركيز على الأدب النمساوي وإقامة أسبوع ثقافي سوري ألماني في الجامعة - سانا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

التقى ممثلون عن جمهورية النمسا مع وزارة التعليم العالي في حكومة النظام السوري، لمناقشة تعزيز التعاون العلمي بين الجانبين.

ووفق ما نقلت وكالة أنباء النظام سانا، التقى رئيس جامعة دمشق، محمد أسامة الجبان، مع سفير النمسا في دمشق، بيتر كرويس، لمناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال الدراسات التربوية والعلمية.

وجرى خلال اللقاء البحث في إمكانية قيام السفارة النمساوية بمساعدة قسم اللغة الألمانية في جامعة دمشق، مع تدريب الموظفين على موضوعات معينة، بالإضافة إلى تزويد القسم بالكتب والمنشورات الثقافية، وتنظيم زيارات لمزيد من التعاون في المجالات الثقافية والعلمية، والتي أكد السفير النمساوي استعداد بلاده للقيام بها.

وأشار رئيس جامعة دمشق إلى "أهمية زيارات المحاضرين النمساويين والتركيز على الأدب النمساوي، والعمل على تحديد موعد أولي لإقامة أسبوع ثقافي سوري ألماني في الجامعة، ليكون فرصة لتأهيل المعيدين وتدريب الكوادر التدريسية في قسم اللغة الألمانية ليمتد التعاون العلمي والثقافي ليشمل العديد من الجامعات النمساوية"، وفق "سانا".

من جانبه، أكد رئيس قسم اللغة الألمانية في جامعة دمشق، جهاد عبود، الذي كان حاضراً في الاجتماع، على "الحاجة لدعم القسم من قبل الجانب النمساوي من خلال التبادل الثقافي أو المساهمة في إلقاء المحاضرات أو منح فرص للمتفوقين لإكمال دراستهم في الجامعات النمساوية".

يشار إلى أن النمسا هي إحدى الدول الأوروبية القليلة التي تحافظ على وجود دبلوماسي في سوريا ولم تقطع علاقاتها مع نظام الأسد، في وقت أغلقت معظم الدول الغربية سفاراتها، وقطعت علاقاتها الدبلوماسية مع النظام منذ عام 2011.