icon
التغطية الحية

النظام السوري يشيع قتلاه بـ"كمين" ريف اللاذقية |صور

2023.09.03 | 08:54 دمشق

تشييع قتلى قوات النظام من مشفى زاهي أزرق العسكري باللاذقية
تشييع قتلى قوات النظام من مشفى زاهي أزرق العسكري باللاذقية
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • النظام السوري شيع قتلى قواته الذين سقطوا في كمين نفذته مجموعة تابعة لـ "هيئة تحرير الشام" في ريف اللاذقية الشمالي.
  • نشرت صور من تشييع القتلى من مشفى زاهي أزرق العسكري باللاذقية.
  • في الاشتباكات مع مجموعة "هيئة تحرير الشام" في محور جبل الصراف بريف اللاذقية الشمالي، قتل 16 عنصرًا من قوات النظام وأصيب 5 آخرون.

شيّع النظام السوري، السبت، قتلى قواته الذين سقطوا في كمين نفذته مجموعة تابعة لـ "هيئة تحرير الشام" على محور جبل الصرّاف بريف اللاذقية الشمالي يوم الجمعة.

ونشرت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري صوراً من تشييع قتلى قوات النظام من مشفى زاهي أزرق العسكري باللاذقية.

يذكر أن 16 عنصراً من قوات النظام السوري قتلوا وجُرح 5 آخرون، الجمعة، إثر اشتباكات مع مجموعة تابعة لـ"هيئة تحرير الشام" على محور جبل الصرّاف بريف اللاذقية الشمالي.

ونشرت حسابات موالية على منصات التواصل الاجتماعي، قائمة بأسماء عناصر قوات النظام السوري وقالت إنهم قتلوا إثر "كمين" نصبه مسلحون تابعون لـ"هيئة تحرير الشام" في أحد مواقع وادي ربيعة بريف اللاذقية الشمالي.

من هم القتلى؟

وأفادت المصادر بأن جثامين القتلى المذكورة أسماؤهم، تم نقلها إلى "مستشفى الأسد العسكري" في مدينة اللاذقية، وهم: الملازم شرف محمد الوهاب منير إبراهيم، الملازم شرف محمد جاسم الجنود، الملازم شرف خالد محمد الشيخة، الملازم شرف علي أحمد دعدوش، الملازم شرف أحمد خالد الصيدناوي، الملازم شرف مضر محمود إسماعيل، الملازم شرف خالد أيمن المصري، الملازم شرف خالد بشار حوراني، الملازم شرف محمد ماهر ويس، الملازم شرف مفيد سامر دربولي، الملازم شرف آصف حاتم حيدر، الملازم شرف محمد سامر البيطار، الملازم شرف بشار محمد عفاني، الملازم شرف بسام عبد العزيز قبلان، الملازم شرف محمد أيمن حوراني، الملازم شرف محمد محمود نورو.

من جهتها، أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" الجمعة مقتل 18 عنصراً من قوات النظام، إثر عملية "انغماسية" على محور جبل الصراف بريف اللاذقية، "نفّذتها سرايا من لواء معاوية بن أبي سفيان وتمكنت خلالها من السيطرة على 3 تلال استراتيجية".