icon
التغطية الحية

مقتل 16 عنصراً من قوات النظام السوري في "كمين" بريف اللاذقية

2023.09.02 | 13:17 دمشق

فيس
مقتل 16 عنصراً من قوات النظام السوري (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • مقتل 16 عنصراً من قوات النظام السوري وجرح 5 آخرين.
  • مقتل 18 عنصراً من قوات النظام السوري بحسب "هيئة تحرير الشام".
  • السيطرة على 3 تلال استراتيجية بحسب الهيئة.

قتل 16 عنصراً من قوات النظام السوري وجُرح 5 آخرون، أمس الجمعة، إثر اشتباكات مع مجموعة تابعة لـ "هيئة تحرير الشام" على محور جبل الصرّاف بريف اللاذقية الشمالي.

ونشرت حسابات موالية على منصات التواصل الاجتماعي، قائمة بأسماء 16 عنصراً من قوات النظام السوري قالت إنهم قتلوا إثر "كمين" نصبه مسلحون تابعون لـ "هيئة تحرير الشام" في أحد مواقع وادي ربيعة بريف اللاذقية الشمالي.

وأفادت المصادر بأن جثامين القتلى المذكورة أسماؤهم، تم نقلها إلى "مستشفى الأسد العسكري" في مدينة اللاذقية، وهم: الملازم شرف محمد الوهاب منير إبراهيم، الملازم شرف محمد جاسم الجنود، الملازم شرف خالد محمد الشيخة، الملازم شرف علي أحمد دعدوش، الملازم شرف أحمد خالد الصيدناوي، الملازم شرف مضر محمود إسماعيل، الملازم شرف خالد أيمن المصري، الملازم شرف خالد بشار حوراني، الملازم شرف محمد ماهر ويس، الملازم شرف مفيد سامر دربولي، الملازم شرف آصف حاتم حيدر، الملازم شرف محمد سامر البيطار، الملازم شرف بشار محمد عفاني، الملازم شرف بسام عبد العزيز قبلان، الملازم شرف محمد أيمن حوراني، الملازم شرف محمد محمود نورو.

من جهتها، أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" أمس الجمعة مقتل 18 عنصراً من قوات النظام، إثر عملية "انغماسية" على محور جبل الصراف بريف اللاذقية، "نفّذتها سرايا من لواء معاوية بن أبي سفيان وتمكنت خلالها من السيطرة على 3 تلال استراتيجية".

وفي السادس من آب الماضي، قتل 4 عناصر من قوات النظام السوري بينهم ضابطان، في عملية نوعية نفذتها كتائب "العصائب الحمراء" التابعة لـ "هيئة تحرير الشام"، على محور قمة النبي يونس بريف اللاذقية الشمالي.