icon
التغطية الحية

النظام السوري يتعهد بتحسين الكهرباء إذا اكتشف مزيداً من حقول الغاز

2023.07.08 | 18:59 دمشق

النظام السوري يعرض بلوكات برية وبحرية للاستثمار في التنقيب عن الغاز
النظام السوري يعرض بلوكات برية وبحرية للاستثمار في التنقيب عن الغاز
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قطع النظام السوري وعداً جديداً على نفسه، بتحسين واقع الكهرباء في مناطق سيطرته، في حال اكتشفت "وزارة النفط" مزيداً من حقول الغاز.

وقال وزير النفط التابع للنظام فراس قدور، إنه "يوجد توقع لاكتشافات جديدة لحقول الغاز، وفي حال دخول أي بئر جديد في الإنتاج فمباشرةً ستُضَخ كمية من الغاز المتاحة إلى وزارة الكهرباء"، وفق ما نقل موقع "هاشتاغ" المقرب من النظام، يوم السبت.

ولفت قدور، إلى وجود "بعض العقبات مع شركة خاصة إيرانية بموضوع توريد المواد إلى مصفاة حمص"، مشيراً إلى تكثيف التواصل عبر السفارة الإيرانية لإيجاد الحلول المناسبة، ومتوقعاً أن يتم حل الأمر خلال أيام.

وكشف نبيه خرستين المدير العام للمؤسسة العامة للنفط التابعة للنظام، أنهم أعلنوا عن سبعة بلوكات برية في شمالي سوريا وجنوبيها للاستثمار، بالإضافة إلى ثلاثة بلوكات بحرية جاهزة للاستكشاف فيها، بحسب زعمه.

وبحسب خرستين، فإن 3 شركات (جزائرية وعراقية وإيرانية) أبدت اهتمامها بعرض النظام، بالإضافة إلى لقاءات جرى عقدها مع "شركتين روسيتين مهمتين بمجال الاستكشاف".

أزمة الكهرباء في سوريا

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري تردياً في الواقع الكهربائي، في ظل غياب برنامج تقنين منظم، ووصلت ساعات القطع في بعض المحافظات إلى أكثر من 23 ساعة متواصلة، في حين أن بعض المناطق لم يصل إليها التيار الكهربائي لأكثر من يوم.