icon
التغطية الحية

النظام السوري: إدانة فرنسا قصف المخيمات في إدلب "أكاذيب وافتراءات"

2022.11.10 | 09:56 دمشق

روسي
قصف صاروخي للنظام على مخيم مرام غربي إدلب - 6 من تشرين الثاني 2022 (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

استنكر النظام السوري بيان وزارة الخارجية الفرنسية الذي دانت فيه قصف مخيمات النازحين في شمال غربي سوريا، واصفة ما ورد فيه بـ "أكاذيب وافتراءات".

وقالت "وزارة الخارجية" في حكومة النظام عبر منشور على حسابها في فيس بوك، إن بيان الخارجية الفرنسية المتعلّق بالأوضاع في شمال غربي سوريا "ينضح بسيل من الأكاذيب والافتراءات"، وفق تعبيرها.

وزعمت أن البيان الفرنسي "يفضح الدور التخريبي للحكومة الفرنسية، وشراكتها الكاملة، ودعمها للمجموعات (الإرهابية) في سوريا" بحسب قولها.

وأضافت: "لقد كان حرياً بالحكومة الفرنسية إدانة التصعيد الأخير للمجموعات الإرهابية في شمال غربي سوريا، ومن المريب سكوتها عن سلوكيات النظام التركي الداعم الرئيسي لهذه المجموعات".

وختمت الوزارة منشورها بالقول إن النظام السوري "يؤكد مجدداً الاستمرار في مطاردة فلول المجموعات (الإرهابية) حتى القضاء عليها بشكل كامل، ولن تثنيه مواقف الحكومة الفرنسية والدول المعادية عن تحقيق هذا الهدف، وتعزيز توطيد الأمن والاستقرار في البلاد"، على حد زعمها.

الخارجية الفرنسية تدين قصف مخيمات الشمال السوري

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد دانت عمليات القصف التي نفذتها قوات النظام وروسيا على مخيمات غرب إدلب، وأبدت حرصها على دعم "مكافحة الإفلات من العقاب، والاحترام الصارم للقانون الدولي الإنساني".

وأصدرت الخارجية الفرنسية بياناً أول أمس الثلاثاء، دانت فيه قصف النظام وروسيا على مخيمات النازحين في محافظة إدلب بشمال غربي سوريا يوم الأحد الماضي، والذي أدى إلى مقتل 9 مدنيين ونحو 70 جريحاً.

وقالت الخارجية، إن فرنسا تدين بأشد العبارات عمليات القصف التي شنها النظام السوري بدعم من روسيا، في الـ6 من تشرين الثاني الجاري على مخيمات المهجرين قرب مدينة إدلب، كما تتقدم فرنسا بتعازيها إلى أسر الضحايا وذويهم.

وأضاف البيان أن فرنسا تؤكد حرصها على الاحترام الصارم للقانون الدولي الإنساني ولحقوق الإنسان، وتذكر بدعمها لمكافحة الإفلات من العقاب. ودعت الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص، إلى وقف الأعمال القتالية في جميع الأراضي السورية والتوصل إلى حل سياسي، وفقاً للقرار 2254.