icon
التغطية الحية

"الموت ولا الدنية نحنا فدا للحرية".. مظاهرات السويداء تؤكد على مطلب إسقاط النظام

2023.08.30 | 14:22 دمشق

آخر تحديث: 30.08.2023 | 15:09 دمشق

المتظاهرون في ساحة "السير/ الكرامة" وسط مدينة السويداء - 28 آب 2023 (السويداء 24)
المتظاهرون في ساحة "السير/ الكرامة" وسط مدينة السويداء - 28 آب 2023 (السويداء 24)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

يواصل سكان محافظة السويداء تنفيذ العصيان المدني والخروج بمظاهرات كبيرة لليوم الـ11 على التوالي، بإسقاط بشار الأسد ونظامه، وتطبيق القرار الأممي 2254 لتحقيق الانتقال السياسي في سوريا، بالتزامن مع إغلاق معظم دوائر ومؤسسات النظام غير الخدمية، بالإضافة إلى إغلاق بعض الطرق المؤدية إلى مراكز المدن والبلدات.

وشارك المئات في مظاهرة حاشدة في ساحة "السير/ الكرامة" وسط مدينة السويداء، وردّد المحتجون هتافات تؤكد على وحدة الشعب السوري وتطالب برحيل بشار الأسد ونظامه، بالتزامن مع خروج وقفات احتجاجية مماثلة في عموم مدن وقرى المحافظة.

وردّد المتظاهرون هتافات عدة بينها "الموت ولا الدنية نحنا فدا للحرية"، و"الشعب يريد إسقاط النظام"، و"سوريا لينا وما هي لبيت الأسد".

وقفات احتجاجية في ريف السويداء

سجّلت محافظة السويداء، يوم الأربعاء، نحو 10 نقاط احتجاج في الريف، بالإضافة إلى مظاهرة مركزية في ساحة "السير/ الكرامة" بالمدينة.

وخرجت مجموعة من أهالي مدينة صلخد جنوبي محافظة السويداء في وقفة صباحية في ساحة المدينة، مؤكدين على ضرورة التغيير السلمي والانتقال السياسي، ومرددين شعارات ساحة الاعتصام وسط مدينة السويداء.

كما نفذ أهالي قريتي "العانات" و"امتان" الواقعتين أقصى جنوبي السويداء وقفات أخرى، في حين جرى تداول عدة دعوات لوقفات مسائية في أكثر من عشر نقاط متوقعة حتى اللحظة.

وجه المتظاهرون في قرية "امتان" تحية إلى أهالي محافظة درعا، وأكدوا على دعمهم لاستمرار الاحتجاجات من أجل التغيير السلمي والانتقال السياسي، مكررين هتافات ساحة الاعتصام.