icon
التغطية الحية

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: موجات الحر الشديد ستستمر خلال شهر آب

2023.07.21 | 19:56 دمشق

آخر تحديث: 23.07.2023 | 11:17 دمشق

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: تغير المناخ يعني زيادة تواتر حدوث موجات الحر وتكرارها عبر المواسم (رويترز)
المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: تغير المناخ يعني زيادة تواتر حدوث موجات الحر وتكرارها عبر المواسم (رويترز)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

توقعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، استمرار موجات الحر الشديد في جزء كبير من العالم خلال شهر آب القادم، بعد تسجيل درجات حرارة قياسية حول العالم في تموز الجاري.

وقال جون نيرن كبير مستشاري المنظمة، يوم الجمعة، إن "علينا أن نتوقع أو على الأقل أن نستعد لاستمرار موجات الحر الشديد خلال أغسطس"، مبيناً أن تغير المناخ يعني زيادة تواتر حدوث موجات الحر وتكرارها عبر المواسم، بحسب وكالة "رويترز".

وتوقعت المنظمة، أن تتجاوز درجات الحرارة في أميركا الشمالية وآسيا وشمال أفريقيا والبحر المتوسط الأربعين درجة مئوية لعدة أيام هذا الأسبوع مع تفاقم موجة حارة.

تزايد مخاطر النوبات القلبية والوفاة بسبب موجة الحر

حذّرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، يوم الثلاثاء 18 من تموز الجاري، من تزايد مخاطر النوبات القلبية والوفيات بالتزامن مع تصاعد موجة الحر التي يشهدها نصف الكرة الأرضية الشمالي هذا الأسبوع.

وقالت المنظمة في بيان، إن "درجات الحرارة في أميركا الشمالية وآسيا وفي أرجاء شمال أفريقيا والبحر المتوسط ستتجاوز 40 درجة مئوية لأيام عديدة من الأسبوع الجاري مع اشتداد موجة الحرارة"، بحسب وكالة "رويترز".

وستسجل درجات الحرارة الصغرى في أثناء الليل ارتفاعات قياسية جديدة، من شأنها أن تؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والوفاة.