icon
التغطية الحية

سوريا.. تحذيرات من أجواء "شديدة الحرارة" في الأسبوع الأخير من تموز

2023.07.21 | 12:27 دمشق

آخر تحديث: 21.07.2023 | 12:27 دمشق

سوريا.. تحذيرات من أجواء "شديدة الحرارة" في الأسبوع الأخير من تموز
سوريا.. تحذيرات من أجواء "شديدة الحرارة" في الأسبوع الأخير من تموز
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

حذرت "مديرية الأرصاد الجوية" من أجواء "شديدة الحرارة" في سوريا، خلال الأسبوع الأخير من شهر تموز الجاري.

وقالت المديرية، إن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع التدريجي، اعتباراً من يوم الجمعة 21 من تموز، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية في معظم المناطق، واعتباراً من يوم الإثنين وحتى نهاية الأسبوع، تكون الأجواء "شديدة الحرارة"، بحسب موقع "أثر برس" المقرب من النظام.

وحذرت المديرية، من حدوث حرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وطالبت بعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة أو معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر.

وبحسب المديرية، فإن حالة الطقس هذه تأتي نتيجة تأثر سوريا بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات غربية شبه مدارية في طبقات الجو العليا.

تحذيرات عالمية من موجة الحر

حذّرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، يوم الثلاثاء 18 من تموز الجاري، من تزايد مخاطر النوبات القلبية والوفيات بالتزامن مع تصاعد موجة الحر التي يشهدها نصف الكرة الأرضية الشمالي هذا الأسبوع.

وقالت المنظمة في بيان، إن "درجات الحرارة في أميركا الشمالية وآسيا وفي أرجاء شمال أفريقيا والبحر المتوسط ستتجاوز 40 درجة مئوية لأيام عديدة من الأسبوع الجاري مع اشتداد موجة الحرارة"، بحسب وكالة "رويترز".

وستسجل درجات الحرارة الصغرى في أثناء الليل ارتفاعات قياسية جديدة، من شأنها أن تؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والوفاة.