icon
التغطية الحية

"المنتخب السوري" خارج مونديال قطر بعد خسارته أمام كوريا الجنوبية

2022.02.01 | 19:12 دمشق

template.png
مباراة "المنتخب السوري" وكوريا الجنوبية (تويتر)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

خرج "المنتخب السوري الممثل للنظام" لكرة القدم رسمياً من التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، بعد خسارته أمام منتخب كوريا الجنوبية في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الإمارات.

وضمنت كوريا الجنوبية تأهلها رسمياً إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022" عقب فوزها على "المنتخب السوري" بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية.

وجاء هدف المنتخب الكوري الأول من رأسية للاعب جين سو كيم في الدقيقة 53، وحمل الهدف الثاني توقيع تشان هون كون عند الدقيقة 71 بتسديدة قوية من خارج الجزاء.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 20 نقطة احتلت بها صدارة الترتيب مؤقتاً، متقدمة بفارق نقطة على إيران التي تأهلت هي الأخرى للمونديال بعد تغلبها على العراق بهدفٍ وحيد في الجولة السابقة.

بالمقابل ودع "المنتخب السوري" رسمياً المنافسات بعدما بقي قابعاً في المركز الأخير برصيد نقطتين فقط قبل جولتين من نهاية التصفيات.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم، بينما يخوض صاحبا المركز الثالث مواجهة إقصائية للترشح إلى الملحق العالمي المؤهل للمونديال.

وإحصائياً، أصبح منتخب كوريا الجنوبية المنتخب رقم 15 الذي يحسم تأهله إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والثالث آسيوياً بعد منتخب قطر "المُضيف" ومنتخب إيران.

المصدر: WINWIN