icon
التغطية الحية

"الملكية الأردنية" توضح حقيقة استئناف رحلاتها مع سوريا

2021.09.29 | 11:06 دمشق

airbus_a310-304_royal_jordanian_airline_an0398900.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أوضحت وزارة النقل الأردنية وشركة طيران "الملكية الأردنية"، أمس الثلاثاء، حقيقة استئناف رحلات الشركة مع سوريا، بعد تصريح لوزير النقل وجيه عزايزة عن استئناف الرحلات اعتباراً من الأحد المقبل.

وأكدت وزارة النقل، أن شركة "الملكية الأردنية" ستوفر خدمة النقل البري فقط لمسافريها من سوريا وإليها اعتباراً من الأحد المقبل، وذلك لـ "حين استئناف الرحلات الجوية في المستقبل".

وذكرت الوزارة في بيان توضيحي، أن حافلاتها "ستنطلق مباشرة من مدينة دمشق باتجاه مطار الملكة علياء الدولي اعتباراً من الأحد"، ولم يحدد بيان وزارة النقل، موعداً لاستئناف الرحلات الجوية بين عمان ودمشق.

وبدوره، صرح نائب رئيس مجلس إدارة الشركة "الملكية الأردنية"، سامر المجالي، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، أنه "لم تتم الموافقة من الجهات الرسمية المختصة على تسيير الرحلات الجوية بين الأردن وسوريا إلى الآن".

وأضاف المجالي وهو الرئيس التنفيذي للشركة، أن "الملكية الأردنية واعتباراً من الشهر المقبل، ستقوم بتوفير خدمة نقل بري لمسافريها من وإلى سوريا والذين يستخدمون شبكة خطوطها المنطلقة من عمّان"، وفقاً لموقع "المملكة" الأردني.

وكان وزير النقل الأردني وجيه عزايزة قد صرح في بيان سابق بأن "شركة الملكية الأردنية ستباشر رحلتها إلى سوريا اعتباراً من يوم الأحد القادم، شريطة التزامها بكامل الشروط التي تتوافق مع البرتوكولات الصحية".

وأضاف وزير النقل أن "على المسافر إحضار فحص PCR من المختبرات السورية المعتمدة قبل 72 ساعة بنتيجة سلبية إضافة إلى إجراء الفحص لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي وعدم مغادرته أرض المطار إلا بعد ظهور نتيجة الفحص وأن تكون سلبية".

الجدير بالذكر أن الملكية الأردنية علقت رحلاتها إلى دمشق وحلب في 21 تموز 2012، بعد أقل من عام ونصف على انطلاق الثورة السورية.

ويوم الإثنين، أعلن الأردن، إعادة فتح معبر جابر-نصيب الحدودي مع سوريا اعتباراً من صباح الأربعاء لتنشيط الحركة ‏التجارية والسياحية بين البلدين.