icon
التغطية الحية

المفوضية الأوروبية تتعهد بإعادة المهاجرين غير النظاميين إلى بلدانهم

2023.09.18 | 14:29 دمشق

 رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين - رويترز
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين - رويترز
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعهدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين، بإعادة المهاجرين غير النظاميين إلى بلدانهم، والعمل على مكافحة تهريب المهاجرين.

جاء ذلك، خلال زيارة "فون دير لاين"، أمس الأحد، لجزيرة لامبيدوزا الإيطالية التي استقبلت خلال آلاف المهاجرين غير الشرعيين، مؤخّراً، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".

فون دير لاين تدعو إلى رد أوروبي لحل أزمة الهجرة

وقالت في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني: "سنقرر مَن سينضم إلى الاتحاد الأوروبي، وتحت أي ظروف. ليس المهربين"، مردفةً: "الهجرة غير القانونية هي تحد أوروبي يحتاج إلى رد أوروبي".

ودعت "فون دير لاين" خلال المؤتمر، الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى "استضافة" قسم من المهاجرين الموجودين في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

وخلال زيارتها طرحت "فون دير لاين" خطة "طارئة" لمساعدة إيطاليا في أزمة المهاجرين، وذلك عبر توزيع طالبي اللجوء على الدول الأوروبية، مكافحة تدفق المهاجرين إلى السواحل الإيطالية.

ميلوني: مستقبل أوروبا على المحك بسبب أزمة الهجرة

من جهتها انتقدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، نقص التضامن الأوروبي مع بلادها، مشيرةً إلى أن بلادها استقبلت نحو 130 مهاجراً هذا العام.

وقالت "ميلوني" إنّ "المستقبل الذي تريده أوروبا لنفسها هو على المحك هنا لأن مستقبل أوروبا هو رهن قدرتها على مواجهة التحديات الكبرى"، بحسب وكالة "فرانس برس".

يذكر أنّ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا تضاعف، منذ مطلع العام الحالي، حيث بلغ عددهم 89158 مهاجراً مقارنة بالفترة ذاتها من العام الفائت، وفق وزارة الداخلية الإيطالية.