icon
التغطية الحية

الليث حجو يهدي "سفربرلك" لروح حاتم علي | فيديو

2023.04.07 | 14:34 دمشق

حاتم علي
حاتم علي
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أهدى المخرج السوري الليث حجو مسلسل "سفر برلك" لروح المخرج الراحل حاتم علي والذي تولى حجو إخراجه منفرداً بعد وفاة زميله وشريكه فيه.

ونشر حجو عبر حساباته الرسمية مقطع فيديو يتضمن أحد مشاهد المسلسل المعروض في الموسم الرمضاني الحالي. مع أغنية "يا نجمة الشام" بصوت المطربة ثناء موسى.

وتمنى خلال العبارات التي أرفقها معه أن يكون قد أوفى القليل من فضل " حاتم علي" عليه شخصياً، وقال تعليقاً على إهداء العمل إلى روحه "أتمنى أن أكون قد وفقت في محاولة أن أكون أميناً على رؤيته وقناعاته في العموم وليس بالمسلسل فقط".

مسلسل سفربرلك

ولاقى مسلسل "سفربرلك" استحساناً من قبل الجمهور، خاصة عندما نشر صناع العمل في شارة المسلسل إهداء خاصاً لروح الراحل "حاتم علي" الذي بدا اعترافاً بفضل المخرج السوري الراحل على الدراما السورية والعربية عموماً.

وبدأ التخطيط والتحضير لمسلسل سفر برلك من قِبل حاتم علي برفقة الليث حجو قبل وفاته قبل أن يستلم دفة الإخراج الأخير منفرداً.

وتدور فكرة المسلسل حول حقبة الحكم العثماني للعالم العربي، وتنطلق أحداثه من المدينة المنورة وحياة الناس فيها.

ويروي قصة حياة أربعة شبان، ضمن قالب تاريخي لا يخلو من الرومانسية وتفاصيل ما يعترضهم خلال حياتهم. ويشارك ببطولته عدد من الفنانين السوريين منهم "عابد فهد، ديمة الجندي، نانسي خوري، أنس طيارة، فادي صبيح، عبد الهادي الصباغ". ومن السعودية الفنان "عبد الرحمن اليماني"، واللبنانيان "وسام فارس وبية شيحان" وآخرون.