icon
التغطية الحية

مكسيم خليل مستذكراً المخرج الراحل: قليلون من يعبرون عبور حاتم علي

2021.12.31 | 15:54 دمشق

hatm_mksym.jpg
حاتم علي مع مكسيم خليل ونادين تحسين بيك (إنستغرام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شارك الممثل السوري مكسيم خليل على حسابه في انستغرام، صورة تجمعه بالمخرج والممثل الراحل حاتم علي في أثناء تصوير مشهد من مشاهد خماسية "مطر أيلول"، وذلك في الذكرى الأولى لرحيل حاتم.

وكتب خليل معلّقاً على الصورة التي تظهر فيها أيضاً الممثلة السورية نادين تحسين بيك، وتعود لآخر يوم تصوير من الخماسية: في آخر مشهد من ذلك اليوم، وبعد 15 يوماً من التصوير المتواصل المتعب، وصلنا أنا ونادين لهذا المشهد الذي سينهي تصوير الخماسية، قلت لها مشهد مطر، قليل من الضحك والتأمل وسينتهي الأمر، وبكل الأحوال لا يمكن إعادة المشهد، سيأخذ الكثير من الوقت لإعادة التحضير".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Maxim Khalil (@maximkhalil1)

 

وأردف خليل: "صورنا المشهد بهذا المزاج وكأننا نسينا أننا مع مخرج يحمل من وجهات النظر واحترام المهنة ما هو أوسع من فكرة أن تقول: مشهد وبيمرق. جاء حاتم، أو ما يحق له فعلاً أن تناديه دوماً أستاذ حاتم ليقول: لا موهيك، هذا المشهد له معنى آخر، سنعيد المشهد".

وقال لنادين ضاحكاً: "نسيت قلك إنه المسلسل إخراج حاتم علي، المشاهد التي لا تعاد يمكن أن تعاد من غامض علمه".

وعبّر خليل عن حزنه قائلاً: "رحل حاتم وترك في داخلي وحتماً في داخل الكثيرين ما هو أهم من فكرة النجومية التي أصبحت صيداً سهلاً، ترك في داخلنا معنى كلمة (الممثل) معنى فكرة أن (الفن رسالة) التي أصبحت في هذا الزمن (نكتة) أو محطّ سخرية".

وختم مكسيم خليل تدوينته بالقول: "رحل وتركنا نكمل الصراع مع مفهوم (الجمهور عاوز كدة) فهو يدرك أن هذه الجملة ما هي إلا تقليل من شأن ذائقة الجمهور الحقيقية، ترك في داخلنا تلك الأسئلة الدائمة: لماذا وكيف ومتى. عابرون كثر لكن حتماً قليلون من يعبرون عبور حاتم علي".