icon
التغطية الحية

يارا صبري تتحدث عن دورها مع حاتم علي في فيلمه عن اللاجئين السوريين

2022.07.19 | 14:30 دمشق

1
الفنانة السورية يارا صبري مع الراحل حاتم علي من فيلم "سلام بالشوكولاتة" (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تحدثت الفنانة السورية يارا صبري عن دورها الذي لعبت فيه دور البطولة إلى جانب المخرج الراحل حاتم علي في فيلمه الأخير "سلام بالشوكولاتة" الذي يحكي قصة عائلة سورية لاجئة في كندا.

وقالت صبري في لقاء عبر قناة "العربية" إن "الفيلم يحمل رسالة إيجابية، يعطي الجمهور شعوراً بالراحة، لأنه يتناول موضوع اللاجئين بطريقة مختلفة". مشيرةً إلى أن عنوان الفيلم يتوافق مع مضمونه نظراً لأن الشوكولاتة تصنع السعادة كما يقال.

وأضافت أن "الفيلم هو محاولة لصنع ابتسامة وأمل، لأن الحرب دائماً تضع أوزارها على الشعوب، لكن الاستمرار بالحياة والأمل وعدم فقدان الثقة بالنفس وبالحياة، يجعلنا نتقدم، وهذه العائلة السورية التي جسد قصتها هذا الفيلم هي أكبر مثال".

وتمنت الفنانة السورية ألا يكون فيلم "السلام بالشوكولاتة" هو الأخير. داعية صناع الدراما والسينما إلى ضرورة تقديم رسائل إيجابية وأمل للناس الذين خسروا كل شيء من خلال هكذا نماذج إيجابية ليبدؤوا من جديد.

دور يارا صبري

وأشارت صبري إلى أن الشخصية الرئيسة ومحور الفيلم هو دور الراحل حاتم علي، أما دورها في الفيلم كأم كان بمنزلة بلسم، ووجودها في الفيلم كان ضرورة كأي أم السورية معروفة بحبها للعائلة والأولاد والرغبة المستمرة في جمع العائلة حولها.

وقالت إن مشاركتها في هذا العمل، جاء من رغبتها بأن تكون من صناع فيلم يقدم رسائل إيجابية وأملا، وأن تكون واحدة ممن قدم شيئاً للاجئين الذين خسروا حياتهم.

فيلم "سلام بالشوكولاتة"

فيلم "سلام بالشوكولاتة" (Peace By Chocolate) من إنتاج كندي وإخراج المخرج الكندي جوناثان كيجسر، يتناول دراما عائلية سورية، وعرض للمرة الأولى في مهرجان تريبيكا السينمائي لعام 2021.

وتدور قصة الفيلم حول شاب سوري مبدع اسمه طارق حداد (الممثل أيهم عمار)، اضطر لمغادرة بلاده واللجوء إلى كندا بعد قصف مصنع الشوكولاتة الخاص بعائلته في سوريا. وهناك يكافح طارق من أجل الاستقرار داخل بلدة صغيرة (أنتيغونيش- نوفاسكوشا).

وعلى الرغم من انتقاله إلى بلد جديد وحياة جديدة، فإن طارق أصرّ على متابعة حلمه في أن يصبح طبيباً. إلا أن والده عصام (يؤدي دوره النجم الراحل حاتم علي) كان يركّز على فكرة الاستقرار والبقاء أكثر من مسألة الدراسة الأكاديمية، بعد ذلك، يأخذ مسار طارق وعائلته منحى مختلفاً، ولكنه مألوف: إعادة بناء شركة عصام للشوكولاتة.

وجسد الراحل حاتم علي دور الأب عصام هدهد، وأدت يارا صبري دور الأم شهناز، بينما أدى الفنان السوري أيهم أبو عمار دور الابن طارق، والفنانة السورية نجلاء خمري دور آلاء شقيقة طارق، إضافة إلى وجود عدد من الممثلين الكنديين.