اللاذقية.. صاحب مكتب عقاري يقتل شاباً من أجل 100 دولار

تاريخ النشر: 24.06.2021 | 11:16 دمشق

إسطنبول - متابعات

أقدم صاحب مكتب عقاري في اللاذقية على استدراج شاب إلى مكتبه وقتله بمسدس حربي وسرقة مبلغ 300 ألف ليرة سورية منه (أقل من 100 دولار أميركي).

وذكرت وزارة الداخلية في حكومة النظام عبر صفحتها في فيس بوك أمس الأربعاء أن قسم الأمن الجنائي التابع لها في اللاذقية وردته معلومات بوجود جثة شخص مجهول الهوية مضرجة بالدماء ضمن مكتب معد للإيجار.

وقالت الوزارة إنه "بعد التحري تبين أن الجثة عائدة للمغدور (محمد. ب) وهو متغيب عن منزله منذ يومين، وأن الجثة نُقلت إلى المكان المذكور لإبعاد الشبهات عن الفاعل"، مشيرةً إلى أنه "بعد جمع المعلومات تم الاشتباه بصاحب مكتب عقاري يقع في الطابق نفسه الذي وجدت فيه الجثة ويدعى (أحمد. ص)".

وأضافت أنه "وبالتحقيق مع المشتبه به ومواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه على قتل المغدور بعد التخطيط المسبق واستدراجه إلى مكتبه بهدف سرقة منزله كونه يعلم أن المغدور قدم من روسيا منذ عدة أيام وبحوزته مبالغ مالية كبيرة".

وأشارت الوزارة إلى أن "المدعو (أحمد. ص) غافل المغدور وأطلق النار على رأسه من مسدس حربي وضربه بواسطة طاولة خشبية، ثم قام بإطلاق عيار ناري ثاني عليه ليتأكد من موته وكسر جواله وأخذ مفاتيح منزله ووضع الجثة ضمن بطانية ونقلها إلى مكتب غير مأهول مجاور لمنزل ذويه".

وأوضحت أن "القاتل دخل إلى منزل المغدور وسرق منه مبلغ 300 ألف ليرة سورية وغادر على الفور خوفاً من افتضاح أمره، وقام بمسح وإزالة آثار الجريمة ووضع الطاولة والبطانية والجوال ضمن سيارته ورماهم بعدة حاويات للقمامة، وأخفى أداة الجريمة (المسدس) ضمن منور البناء".

وفي بداية حزيران الجاري ألقي القبض على طفل يبلغ من العمر 13 عاماً اعترف بقتل صديقه بواسطة منجل بعد تعذيبه بطريقة وحشية من أجل مبلغ 35 ألف ليرة سورية في بلدة عقربا بريف دمشق.

وكان رئيس فرع التسجيل في إدارة الأمن الجنائي التابع لنظام الأسد، بسام سليم، قال إن إجمالي عدد الجرائم المرتكبة في مناطق سيطرة النظام، خلال عام 2020، بلغ 57 ألفا و175جريمة.

وتشهد مناطق سيطرة النظام وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.

يشار إلى أنّ سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية بارتفاع معدل الجريمة، كما احتلت المرتبة التاسعة عالمياً، للعام 2021، وذلك بحسب موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم.

"نصرة لدرعا".. ملثمون يستهدفون حاجزين للنظام في كناكر غربي دمشق
قتلى وجرحى للنظام باستهداف سيارة عسكرية تقلهم في درعا المحطة
النظام يجدد قصف أحياء درعا البلد ويغلق آخر منفذين يؤديان إليها
فايزر ـ بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح توفر حماية كبيرة ضد سلالة "دلتا"
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد