icon
التغطية الحية

الكويت تحبط محاولة تهريب ربع مليون حبة كبتاغون إلى أراضيها

2023.08.12 | 03:06 دمشق

كويت
الكويت تحبط محاولة تهريب ربع مليون حبة كبتاغون (تويتر)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • أحبطت السلطات الكويتية محاولة تهريب 250 ألف حبة كبتاغون إلى البلاد عبر الحدود البرية.
  • تم إخفاء المخدرات في أماكن "سرية ومبتكرة" داخل مركبة المتهم.
  • لم تكشف السلطات عن هوية المتهم، لكنه سيُحال إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

ألقت السلطات الكويتية القبض على مهرب مخدرات، حاول إدخال ربع مليون حبة "كبتاغون" إلى الكويت عبر الحدود البرية.

وأعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الكويتية في بيان أمس الجمعة، إحباط محاولة تهريب 250 ألف حبة من الكبتاغون المخدر، حاول شخصٌ إدخالها إلى البلاد عبر أحد المنافذ البرية بعد إخفائها في أماكن "سرية ومبتكرة" داخل مركبته.

وأوضحت الإدارة أن المتهم الذي لم تكشف عن هويته "تجري إحالته مع المضبوطات إلى جهات الاختصاص؛ وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه".

وختمت بيانها بالقول إن "رجال الأمن مستمرون في توجيه الضربات الاستباقية لتجار ومهربي المخدرات، ويضربون بيد من حديد كل من يحاول الإضرار بشباب الوطن".

إحباط تهريب مليون حبة كبتاغون

وفي أواخر حزيران الماضي، أحبطت السلطات الكويتية، بالتعاون مع  إدارة مكافحة المخدرات في قطر، عملية تهريب نحو مليون حبة كبتاغون وضبط ثلاثة متورطين حاولوا إدخالها إلى الكويت عن طريق ميناء الشويخ.

وتطبق الكويت عقوبات رادعة بحق تجار المخدرات ومروّجيها، حيث تُصدر أحكاماً قضائية ضد كل من تثبت إدانته بهذه القضايا، وتصل أحياناً إلى الإعدام والسجن المؤبد

تهريب المخدّرات مِن مناطق النظام السوري

يشار إلى أن العديد من دول العالم ضبطت (وبالأخص الأردن ودول الخليج العربي)، خلال السنوات الماضية، مئات شحنات المخدّرات القادمة مِن مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، حيث يعدّ النظام وميليشيات إيران المساندة له، وعلى رأسها "حزب الله" اللبناني، مُصدّراً رئيسياً لحبوب "الكبتاغون" المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم.