icon
التغطية الحية

الكويت تضبط 4 ملايين حبة كبتاغون.. مهربها سوري |فيديو

2022.06.24 | 00:24 دمشق

kbtaghwwn.jpg
الشحنة المضبوطة (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

ضبطت السلطات الكويتية كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة تقدّر بنحو 4 ملايين حبة مخبأة داخل شحنة لآلات التغليف الحراري.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية أن الإدارة العامة للجمارك تمكنت من إلقاء القبض على وافد سوري الجنسية، كان قد تقدم إلى قسم الشحن الجوي في مطار الكويت لتسلم بضاعته التي عثر بداخلها على أكثر من 4 ملايين حبة كبتاغون.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول جمركي أنه بإشراف مدير البحث والتحري وبمتابعة من نائبه في الكويت، تمت مراقبة وتتبع لسير البضاعة فور خروجها من تركيا حتى وصولها إلى الكويت صباح اليوم الخميس. وبتفتيشها عُثر على الحبوب المخدرة.

ولفت المسؤول إلى أن الحبوب تخص وافداً يحمل الجنسية السورية، تمكن من إخفائها في مكائن تغليف حراري للهويات والبطاقات الشخصية، وتقدر قيمتها السوقية بما يزيد عن 10 مليون دينار كويتي. وقد تمت إحالته للجهات المختصة، وفق الصحيفة.

ويرجّح أن تكون الشحنة قد خرجت من سوريا عبر لبنان، ومن ثم اتجهت إلى تركيا قبل شحنها بمكائن التغليف الحراري إلى الكويت.

كبتاغون داخل "البهارات" في الكويت

وفي الـ5 من الشهر الجاري، أحبطت السلطات الكويتية تهريب 7 ملايين حبة مخدرة أخفيت بين أكياس البهارات، وتقدر قيمتها بـ11 مليون دينار (35 مليون دولار).

وقالت المصادر إن الشحنة وصلت من باكستان بعد أن انطلقت من سوريا، وأن الكمية كبيرة تم توزيعها على بعض دول الخليج، وكان نصيب الكويت منها 7 ملايين حبة، بحسب صحيفة "الراي" الكويتية.

وأشارت المصادر إلى أنه تم التوصل إلى هوية متهمَين اثنين بتهريبها أحدهما من جنسية خليجية والآخر من جنسية عربية، وجرى البحث عنهما.