icon
التغطية الحية

الكشف عن ملفات تزوير في جمارك اللاذقية بمبالغ تجاوزت 20 مليار ليرة

2023.03.29 | 11:58 دمشق

مرفأ اللاذقية (إنترنت)
مرفأ اللاذقية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري عن ملفات تزوير في جمارك اللاذقية بمبالغ تجاوزت 20 مليار ليرة سورية، شملت إدخال بضائع إكسسوارات صينية المنشأ وقطع تبديل سيارات.

وقالت الصحيفة إن ملف التزوير والمخالفات في أمانة جمارك اللاذقية الذي بدأ الكشف عنه في كانون الأول الماضي واستمر عدة أشهر لم ينته بعد.

وأشارت إلى أنّ التحقيقات والتوقيفات ما تزال جارية وآخرها استدعاء "الأمن الجنائي" أخيراً اثنين من العاملين في حين تجاوز عدد من أحالهم القضاء للتوقيف وهم قيد التحقيق 6 أشخاص من العاملين في الأمانة من مستويات إدارية مختلفة منهم شخص يشغل منصباً مهماً في الأمانة وكشافون وأمناء مستودعات وإداريون حيث أسفرت التحقيقات عن تزوير أكثر من 14 وصلاً بنكياً (شيكات مصرفية) تعود لمصرف سورية المركزي في اللاذقية.

قضايا بـ 20 مليار ليرة

وذكرت أنّ المخالفات في أمانة جمارك اللاذقية اشتملت إخراج بضائع (قطع تبديل سيارات) ببيانات مزورة ومخالفات تحت بند الاستيراد تهريباً تشمل بضائع وإكسسوارات صينية المنشأ كما اشتملت أحكام القضايا على الملاحقة بجرم التزوير واستعمال المزور لمنظمي البيانات الجمركية المزورة ومستخدميه والأشخاص الذين قاموا بمتابعة إجراءات البيان وإخراج البضاعة بأي شكل من الأشكال.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ قضايا التزوير تخطت قيمها 20 مليار ليرة تعود لأكثر من 20 قضية تم إثرها التحقيق وتوقيف عدد من التجار والمخلصين الجمركيين وعدد من العاملين في الأمانة الجمركية باللاذقية.