icon
التغطية الحية

الكشف عن تفاصيل حادثة رمي طفلة رضيعة داخل بئر في حمص

2022.03.06 | 14:39 دمشق

hms-2.jpg
وسط مدينة حمص (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري اليوم الأحد عن تفاصيل حادثة رمي طفلة رضيعة داخل بئر في حي البياضة بمدينة حمص.

وقالت الوزارة عبر صفحتها في فيس بوك إن "قسم الشرطة التابع لها في حي البياضة توصل لمعرفة هوية والدة الطفلة وهي المدعوة (ز. ش) والتي قامت بإجراء عملية ولادة قيصرية في أحد المشافي وكان برفقتها والدتها وشقيقتها".

وأضافت أنه "أُلقي القبض عليهن وبالتحقيق معهن اعترفن بالاتفاق فيما بينهن على التخلص من الطفلة لأنها نتيجة علاقة (غير شرعية) بين والدتها والمدعو (ا. ش)، حيث قامت جدتها برميها في البئر خوفاً من الفضيحة، كما أُلقي القبض على المذكور، واعترف بما نسب إليه".

والإثنين الفائت انتُشلت الطفلة (عمرها 4 أيام) من داخل بئر بعمق ستة أمتار وبقطر 50 سم، في حي (البياضة) بمدينة حمص، وتبين أنها مازالت على قيد الحياة.

ظاهرة رمي الأطفال في سوريا

وتكررت حوادث رمي الأطفال حديثي الولادة بالمناطق الخاضعة لسيطرة النظام في سوريا، وخصوصاً مع بداية عام 2022، كان آخرها الشهر الماضي، حيث عُثر على طفلة رضيعة في مدخل عيادة أحد الأطباء في مدينة سلمية بمحافظة حماة.

وفي 18 من كانون الأول الفائت عثر الأهالي في مدينة السويداء على طفلة رضيعة موضوعة داخل علبة (كرتونة) مرمية في إحدى الحدائق. وقبلها عُثر في حي الخضر بمدينة حمص، على طفل رضيع يقدّر عمره بنحو 40 يوماً أمام أحد الأبنية.

كما عُثر في 12 من الشهر ذاته بمدينة حماة على طفل رضيع لا يتجاوز عمره الشهرين، ترك عند مدخل أحد الأبنية بضاحية أبي الفداء وإلى جانبه ورقة مكتوب عليها (ابن حلال)، وسبقها قضية الطفلة (روح) التي عُثر عليها مرمية على باب أحد المستشفيات الخاصة في مدينة اللاذقية، لتُنقل بعدئذ إلى (مشفى التوليد والأطفال).