icon
التغطية الحية

بعد أيام على حادثة الطفلة "روح".. العثور على رضيع في حماة

2022.01.12 | 18:51 دمشق

900x450_uploads20190830f60a97315b-780x405.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عُثر اليوم الأربعاء على طفل رضيع لا يتجاوز عمره الشهرين في حماة، وذلك بعد أيام من العثور على الطفلة "روح" أمام أحد المستشفيات في اللاذقية.

وقالت صحيفة (الوطن) الموالية إن "الطفل الرضيع عُثر عليه في مدخل أحد الأبنية بضاحية أبي الفداء في محافظة حماة".

وأضافت أن "المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي زاهر حجو أكد حدوث الواقعة وأن الطفل عمره نحو 40 يوماً وهو في صحة جيدة". مشيرةً إلى أنه "وُجد بجانب الطفل ورقة مكتوب عليها (ابن حلال)".

قصة الطفلة روح في اللاذقية

وقبل أيام انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لطفلة لا يتجاوز عمرها 10 أشهر، وذكرت وسائل إعلام موالية أن الطفلة عُثر عليها مرمية على باب أحد المستشفيات الخاصة في مدينة اللاذقية، لتُنقل بعدئذ إلى (مشفى التوليد والأطفال).

ونشر الطبيب عبد القادر حربا صورة له مع الطفلة عبر صفحته في فيس بوك وكتب "سميناها روح، روح بتحس وبتشوف وبتسمع وبتضحك لانو هي قطعة من أهل فقدو الإنسانية بحق طفلة عمرها شهور مرمية عباب المشفى، ضحكتا البريئة بتخليك تغص وتبكي بقلبك".

 

روح.png

 

وفي حديثها مع إذاعة (ميلودي إف إم) الموالية قالت هنادي الخيمي مديرة مجمع لحن الحياة لرعاية الطفولة في دمشق الذي استقبل الطفلة روح إن "هناك تقريباً 3 حالات لأطفال يتم العثور عليهم تأتي إلى المجمع كل شهر".

الأطفال في سوريا

وتنتشر في مناطق سيطرة النظام، في الآونة الأخيرة ظاهرة رمي الأطفال حديثي الولادة أمام المساجد وفي الأماكن المهجورة وبالقرب من المشافي، في ظاهرة جديدة وغريبة على المجتمع السوري.

ولم تعرف الأسباب الحقيقية التي تدفع الأسر للتخلي عن أطفالهم، إذ عثر خلال الأشهر الأخيرة على العديد من هؤلاء الأطفال ضمن علب كرتونية أو ضمن حرامات شتوية أحياء يصارعون الجوع والبرد، بينما لم يحالف بعضهم الحظ وتوفي قبل أن يصل إليه أحد.