icon
التغطية الحية

ما قصة الطفلة الرضيعة المرمية في حديقة بالسويداء؟

2022.01.19 | 19:02 دمشق

iv8zez904u.jpeg
والدة الرضيعة تبلغ من العمر 16 عاماً، وتنحدر من أسرة فقيرة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر الأهالي في محافظة السويداء، أمس الثلاثاء، على طفلة رضيعة، تركت داخل علبة (كرتونة) في إحدى الحدائق.

وقال موقع "السويداء 24" إن صوت بكاء رضيعة (3 أشهر) في الحديقة لفت انتباه المارة إليها، ليقوم الأهالي بأخذها على الفور إلى قسم الأطفال في المشفى الوطني بالمدينة لإجراء الفحوصات.

بدوره، أكد مصدر طبي في المشفى صحة الأنباء المتداولة عن وصول طفلة رضيعة بعدما كانت مرمية في إحدى الحدائق، مشيراً إلى أن جدة الطفلة استعادتها صباح اليوم بعد انتشار الخبر، وفقاً لما نقله "السويداء 24".

وأشار الموقع إلى أن والدة الرضيعة تبلغ من العمر 16 عاماً، وتنحدر من أسرة فقيرة، غير متعلمة. تزوجت بعمر صغير، وخلال فترة حملها انفصلت عن زوجها، بينما تقول الزوجة إنه تخلى عنها.

ولفت الموقع إلى أن صور الرضيعة نشرت قبل أسبوعين من العثور عليها في الحديقة، في إعلان يطلب تبرعات لها لشراء "حفوضات" وحليب.

"تخلي الأهل عن أطفالهم"

وتكررت حوادث الأطفال الرضّع المتروكين من قبل ذويهم في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام بسوريا، كان آخرها عثور أهالي حي الخضر في مدينة حمص، السبت الماضي، على طفل رضيع يقدّر عمره بنحو 40 يوماً أمام أحد الأبنية.
كما عُثر يوم الأربعاء الماضي في مدينة حماة على طفل رضيع لا يتجاوز عمره الشهرين، ترك عند مدخل أحد الأبنية بضاحية أبي الفداء وإلى جانبه ورقة مكتوب عليها (ابن حلال)، وسبقها طفلة عُثر عليها مرمية على باب أحد المستشفيات الخاصة في مدينة اللاذقية، لتُنقل بعدئذ إلى (مشفى التوليد والأطفال).