الفصائل تتقدم في محيط سراقب واشتباكات عنيفة في جبل الزاوية

25 شباط 2020
 تلفزيون سوريا ـ متابعات

سيطرت الفصائل العسكرية اليوم الثلاثاء على تلّين استراتيجيين في محيط مدينة سراقب شرقي إدلب، بعد هجوم شنّته ظهر اليوم على مواقع قوات النظام، في حين تحاول الأخيرة إحراز تقدم بري جديد في جبل الزاوية بريف المحافظة الجنوبي.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير سيطرتها على قريتي سان ومعارة عليا وشركة الكهرباء، بالقرب من بلدة النيرب الواقعة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية، حيث تقع القريتان بمنطقتين مرتفعتين نسبياً، وترصدان الطريق الدولي حلب – دمشق.

واستولت الفصائل العسكرية في قرية سان، على دبابة وشاحنة مليئة بالذخائر المتنوعة، وتمكّنت من قتل وجرح العشرات من قوات النظام في معارة عليا وشركة الكهرباء

وشنّت قوات النظام على الفور، هجوماً مضاداً لاستعادة السيطرة على معارة عليا، إلا أن الفصائل تصدّت للهجوم وقتلت ضابطاً وحوالي 20 عنصراً لقوات النظام، ودمّرت الجبهة الوطنية للتحرير سيارة عسكرية محملة بالذخائر على محور داديخ المجاورة بصاروخ م/د.

وبعد أن أحبطت الجبهة الوطنية للتحرير محاولة قوات النظام باستعادة السيطرة على قرية معارة عليا، استولت الجبهة الوطنية على عربة نقل جنود BMP وسيارة مثبت عليها رشاش شيلكا.

 

 

 

photo_2020-02-25_17-42-20.jpg

 

أما في محاور القتال بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، فتدور اشتباكات عنيفة بين الفصائل العسكرية وقوات النظام التي تحاول التقدم على بلدة بسقلا المجاورة لمدينة كفرنبل، في حين سيطرت اليوم على قرية جبالا.

تأتي هذه السيطرة بعد تقدم ملحوظ لقوات الأسد خلال 48 ساعة ماضية، سيطرت من خلاله على بلدة معرة حرمة وقرى وبلدات معرة صين ومعرزيتا والشيخ دامس وكفرسجنة والشيخ مصطفى.

بثّت الجبهة الوطنية للتحرير إصداراً مصوراً للهجوم الذي شنته الفصائل العسكرية يوم الخميس الفائت على بلدة النيرب التي سيطرت عليها في هجوم آخر يوم أمس.

ويظهر في التسجيل الذي مدته 9 دقائق، بداية التمهيد المدفعي والصاروخي على مواقع وتجمعات عناصر قوات النظام وآلياته، حيث حقّقت المدفعية إصابات محققة وسط هذه التجمعات، وتمكّنت من تدمير دبابتين وآليات عسكرية أخرى لقوات النظام.

 

اقرأ أيضاً: المدفعية تدمّر مدرعات النظام وعناصره يفرون من النيرب (فيديو)

 

وسيطرت الفصائل العسكرية يوم أمس على بلدة النيرب الاستراتيجية، الواقعة على الطريق الدولي حلب – اللاذقية M4 والمتاخمة لمدينة سراقب الواقعة على الطريق الدولي حلب – دمشق M5.

وتمكّنت الفصائل العسكرية في هجوم أمس من تدمير 5 دبابات لقوات النظام ورشاش شيلكا وقاعدة م/د، ومن ثم دمّرت فجر اليوم 5 دبابات أخرى لقوات النظام على محور سراقب، وقُتل أكثر من 10 عناصر للنظام وجُرح أكثر من 30 آخرين.

أوقاف النظام: ارتفاع حالات الطلاق 5 أضعاف بسبب كورونا!
المختبر الوبائي في إدلب: جميع فحوصات كورونا حتى الآن سليمة
الشبكة السورية: النظام استخدم الأسلحة الكيماوية 217 مرة في سوريا
833 وفاة جديدة في فرنسا بكورونا وأميركا تتخطى الـ 10 آلاف وفية
مصر تسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات فيروس كورونا
أردوغان: تجهيز مستشفيين لمرضى كورونا بإسطنبول خلال 45 يوماً
تركيا: الدورية الثالثة في إدلب ستتم عندما تسمح الظروف الجوية
أنقرة تعيد هيكلة فصائل إدلب وتنخُب أربعة "ألوية كوماندوس"
انفجار برتل تركي جنوب إدلب وتفجير جسر على طريق الـ M4