icon
التغطية الحية

العراق يطالب "فيفا" بنقل مباراته ضد سوريا إلى ملعب "محايد"

2022.03.21 | 17:23 دمشق

323.jpg
لاعبون من المنتخب العراقي (واع)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم العراقية مطالبة "فيفا" بنقل مباراة سوريا والعراق والمزمع إجراؤها في دولة الإمارات إلى ملعب محايد، وذلك بعد قرار "فيفا" نقل مباراة العراق مع الإمارات من ملعب بغداد إلى العاصمة السعودية الرياض.
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" عن القناة الإعلامية للاتحاد قول رئيسه عدنان درجال: "بعد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد، خرجنا متحدين بقرارين، الأول تقديم شكوى لدى محكمة (كاس) ضد قرار نقل مباراة العراق والإمارات إلى ملعب محايد وبدأنا اتصالاتنا مع دوائر قانونية وستقدم الشكوى رسمياً خلال (48 ساعة مقبلة). هذه الخطوة حظيت بموافقة رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي".

وأضاف وفقاً للصحيفة: "القرار الثاني مطالبة الاتحاد الدولي بنقل مباراة العراق وسوريا من الإمارات إلى ملعب محايد آخر، أسوة بما حصل من قرار بنقل مباراة العراق والإمارات".
وأشار إلى ضرورة توفر الشفافية، فـ "المنتخب الإماراتي طرف في صراع المركز الثالث ومباراة سوريا لها دور كبير بذلك الصراع طالما أن العراق والإمارات وسوريا في مجموعة واحدة".
وبرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقل مباراة العراق والإمارات المقررة الخميس المقبل إلى العاصمة السعودية الرياض، بـ"الأحداث الأخيرة في العراق والتحولات الأوسع في الأمن العالمي في الأسابيع الأخيرة. تم إجراء إعادة تقييم للوضع الأمني والسلامة في العراق من قبل الاتحاد الآسيوي وفيفا".

وسبق أن أفاد الحرس الثوري الإيراني باستهداف "مركز إسرائيلي" في شمالي العراق يوم الأحد 13 من الشهر الجاري، بعد ساعات من إعلان سلطات إقليم كردستان سقوط صواريخ باليستية أطلقت "من خارج الحدود" في محيط أربيل والقنصلية الأميركية فيها.

وأثار نقل المباراة من العراق إلى أرض محايدة وفق صحيفة "الشرق الأوسط" سخط المسؤولين العراقيين، بعد قرار "فيفا" الشهر الماضي رفع الحظر عن العراق لأسباب أمنية أيضاً.

وخرج "المنتخب السوري الممثل للنظام" لكرة القدم رسمياً من التأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، بعد خسارته أمام منتخب كوريا الجنوبية في المباراة التي جمعتهما بداية شباط الماضي في الإمارات.