بثلاثية نظيفة.. إيران تهزم منتخب النظام السوري

تاريخ النشر: 16.11.2021 | 21:36 دمشق

آخر تحديث: 17.11.2021 | 09:08 دمشق

إسطنبول - وكالات

خسر المنتخب السوري التابع للنظام أمام نظيره الإيراني بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، ليقترب خروجه من التصفيات.

وسيطر المنتخب الإيران بشكل شبه مطلق على مجريات المباراة في شوطها الأول واستحوذ على الكرة بنسبة 68%، وسط غياب للفرص الحقيقية من جانب المنتخب السوري، بحسب وكالة "الأناضول".

وسجل المنتخب الإيراني الهدف الأول في الدقيقة 33 من كرة بينية أرسلها وحيد أميري إلى المهاجم سيردار أزمون الذي سبق الدفاع وواجه حارس المنتخب السوري وأسكن الكرة الشباك.

وارتكب عمر السومة مخالفة بلمسه للكرة داخل المنطقة المحظورة، ما استدعى من الحكم احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 42، ترجمها إحسان صافي إلى هدف ثانٍ.

وعقب الاستراحة حاول المنتخب السوري صناعة الفرص في مناطق خصمه لكنه اصطدم بالدفاع الإيراني، الذي سرعان ما استعاد السيطرة وكاد أن يُعزز تقدمه في أكثر من فُرصة.

وأحرز اللاعب علي جولزاده في الدقيقة 88 من عمر المباراة الهدف الثالث في مرمى حاج عثمان، ليؤكد على الفوز الخامس لمنتخب إيران في التصفيات.

وبهذا الانتصار استعاد منتخب إيران الصدارة من كوريا الجنوبية، وأصبح في رصيده 16 نقطة، في حين تجرع المنتخب السوري مرارة الخسارة الرابعة وظل في نهاية الترتيب بنقطتين فقط.

وتعادل المنتخب السوري التابع للنظام مع العراق بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع بينهم، الخميس الماضي، الذي أُقيم بإطار الجولة الخامسة من المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.