icon
التغطية الحية

العثور على جثة فتاة متهتكة الجمجمة في سلمية بريف حماة

2022.06.11 | 23:03 دمشق

mdynt_slmyt.jpg
مدخل مدينة سلمية بحماة - تويتر
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عثر اليوم السبت على جثة فتاة تبلغ من العمر 19 عاماً في ريف مدينة سلمية الجنوبي في محافظة حماة، قتلت بعد تعرضها للضرب على الرأس.

وقالت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام، نقلاً عن مصدر في قيادة شرطة منطقة سلمية، إن الفتاة من مواليد عام 2003 ومن قرية تل خزنة بريف سلمية الجنوبي.
وأضافت أن فرق الإسعاف نقلت الجثة إلى المشفى الوطني في مدينة سلمية شرقي حماة، مشيرة إلى وجود تهتك في الجمجمة وذلك نتيجة تعرضها للضرب بالحجارة على الرأس.

وأوضح أن النيابة العامة وقسم الشرطة الخارجي باشرا "التحقيق لكشف تفاصيل الجريمة وتقديم الفاعل إلى القضاء المختص".

وفي آذار الماضي أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري أن "الأمن الجنائي" في حماة قبض على مجرم وصفته بأنه "من أخطر المطلوبين بجرائم القتل والخطف والسرقة" في ريف المحافظة، وأنه مطلوب بتهمة عدّة منها منها تشكيل عصابة قتل وخطف وسلب وإدارة شبكة دعارة.

الجرائم في سوريا

يذكر أن موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم، أصدر تقريراً العام الماضي أكد فيه أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم.

وتعاني مناطق سيطرة نظام الأسد من انتشار الجرائم وعصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، وسط حالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية في ظل اكتظاظ سكاني كبير للنازحين من المناطق المدمرة، كما تعاني من انتشار السلاح بين المدنيين.