icon
التغطية الحية

القبض على "مجرم خطير" نفذ عشرات الجرائم منها بيع فتاة في حماة

2022.03.22 | 13:57 دمشق

w.png
مبنى قيادة الشرطة التابعة للنظام في محافظة حماة - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة النظام السوري أن "الأمن الجنائي" في حماة قبض على مجرم وصفته بأنه "من أخطر المطلوبين بجرائم القتل والخطف والسرقة" في ريف المحافظة.

وقالت الوزارة على صفحتها الرسمية في (فيس بوك) إن هناك عدة طلبات بحق المقبوض عليه المدعو (حسام. م)، بجرائم: تشكيل عصابة قتل وخطف وسلب وطلب فدية مالية، وشراء سيارة مسلوبة، وإدارة شبكة دعارة، و"بيع فتاة"، وإطلاق نار وممانعة "الدوريات الأمنية" التي أدت إلى مقتل أحد أفرادها.

أضافت الوزارة أنه خلال تفتيش المزرعة العائدة للمتهم عثر فيها على بندقيتي صيد أوتوماتيك بومبكشن، ومخازن لبندقية حربية، ومسدس حربي، وطلقات من عيارات مختلفة، وبطاقات حمل سلاح ومهمات بأسماء مختلفة.

الجرائم في سوريا

يذكر أن موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم، أصدر تقريراً العام الماضي أكد فيه أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2021 على قائمة الدول الأخطر في العالم.

وتعاني مناطق سيطرة النظام السوري من انتشار الجرائم وعصابات السرقة المنظمة وتجارة المخدرات في شوارعها، وسط حالة من الفلتان الأمني رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية في ظل اكتظاظ سكاني كبير للنازحين من المناطق المدمرة، كما تعاني من انتشار السلاح بين المدنيين.