icon
التغطية الحية

العثور على جثة الشاب السوري الغارق في مرسين

2022.05.26 | 23:56 دمشق

zt.jpg
العثور على جثة السوري في مرسين (sondakika)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

 عُثر اليوم الخميس على جثة شاب سوري، كان قد غرق في البحر أثناء سباحته عند أحد شواطئ ولاية مرسين جنوبي تركيا منذ نحو 4 أيام.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن فرق الغوص والإنقاذ تمكنت من العثور على جثة الشاب السوري عزت حمو (21 سنة) التي اختفت في البحر قبل 4 أيام في شاطئ منطقة "مزيتلي" في مرسين.

وفي الـ22 من الشهر الجاري، تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي نبأ غرق "حمو" عند شاطئ منطقة "مندريس" وسط مزيتلي بمرسين، وذلك بعد نزوله إلى البحر للسباحة ظهيرة ذلك اليوم.

حمووو.jpg

وبعد ابتعاده عن الشاطئ، راح حمو يلوح بيده طالباً النجدة ما دفع الموجودين إلى إخطار فرق الإنقاذ التي حضرت فوراً إلى المنطقة في محاولة لإنقاذه. إلا أن الفرق فشلت في الوصول إليه وإنقاذه، ما دفع فرق الغوص والبحث والإنقاذ التابعة لخفر سواحل البحر المتوسط للتدخل.

وبالتعاون مع مديرية الأمن وضباط الشرطة الغواصين التابعين لمديرية فرع الميناء البحري وفرق قيادة البحث والإنقاذ تحت سطح الماء التابعين لإدارة الإطفاء في بلدية مرسين الكبرى، بدأ العمل والبحث عن جثة الشاب الغريق إلى أن تم العثور عليها ظهر اليوم الخميس على بعد نحو 5 كيلومترات من المكان الذي اختفى فيه.

 

عزت2.jpg
العثور على جثة حمو (sondakika)

 

وبعد إجراءات الفحص، نُقلت جثة عزت حمو إلى الطب الشرعي لإجراء التشريح وتحديد أسباب الغرق، وفق المصادر.

حالات غرق سوريين في تركيا

وفي مطلع هذا الشهر، قضت الطفلة السورية عفراء الجهنود (4 أعوام) غرقاً، بعد سقوطها في بركة لتجميع المياه بمنطقة سيريك التابعة لولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا، بحسب ما أفاد موقع "MEDYATAVA" التركي، وقعت الحادثة، ظهر أمس الأحد، حيث كانت "الجنهود" تلهو بصحبة أصدقائها قرب البركة، إلا أن قدمها انزلقت وسقطت في البركة.

وفي نهاية شهر آذار الماضي، قضى الطفل محمد نور شعبو (12 عاماً) غرقاً، في أحد مسابح منطقة "شاهين بيه" بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا. وقبل ذلك بنحو أسبوعين، قضى الشاب السوري رجب الرشيد (18 عاماً)، بعد أن فقد توازنه وسقط في بحيرة "يني شهير" بمدينة الريحانية بولاية هاتاي جنوبي تركيا.