icon
التغطية الحية

العاصفة تضرب لبنان مجدداً والثلوج تغطي مخيمات اللاجئين السوريين | فيديو+صور

2022.01.31 | 14:36 دمشق

whatsapp_image_2022-01-31_at_12.45.30_1.jpeg
من مخيم اللاجئين السوريين في بر الياس (تلفزيون سوريا)
لبنان ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

بعد عاصفة الثلج الأخيرة (هبة) التي اجتاحت لبنان خلال الأسبوع الماضي، والتي زادت من معاناة اللاجئين السوريين المنتشرين داخل مخيمات البقاع اللبناني في ظل ظروف معيشية سيّئة ودرجات حرارة متدنية؛ تتعرض البلاد لمنخفض جوي شديد آخر ينذر بعاصفة ثلجية جديدة.

وتحدث مراسل تلفزيون سوريا من البقاع عن عودة درجات الحرارة للانخفاض مجدداً وسط توقعات بسقوط الثلوج فوق مختلف مناطق البقاع اللبناني، ما ينذر بتعرّض مخيّمات اللاجئين السوريين في شمالي ووسط البلاد لموجة ثلج وصقيع ثانية بدأت تثير مخاوف أهالي المخيمات مجدداً.

وتُظهر صورٌ التقطت من مخيم "أبو صالح 062" في منطقة بر الياس وسط لبنان، حالة الخيام وكتل الثلج المتراكمة حولها من مخلفات العاصفة السابقة، بالإضافة إلى السماء الملبّدة بالغيوم والتي تظهر بشكل واضح في الصور المرفقة.

 

مخيم بر الياس

 

وبحسب توقعات الطقس، فإن المنخفض سيبدأ اعتباراً من مساء الأربعاء المقبل، ليستقطب في البداية الأمطار الغزيرة فوق سوريا ولبنان وفلسطين وشمالي الأردن، قبل أن تتحول إلى ثلوج بسبب الرياح القطبية الباردة.

وكانت وكالة "أسوشيتد برس" قد نشرت تقريراً سلطت فيه الضوء على معاناة اللاجئين السوريين في لبنان في ظل العاصفة الثلجية التي أطلق عليها اسم (هبة)، والتي بدأت ليل الـ18 من الشهر الجاري. إذ قال إنها تركت العديد من اللبنانيين والسوريين يبحثون عن سبل للبقاء على قيد الحياة، فأحرقوا الملابس القديمة والبلاستيك، وفي بعض الحالات روث الأغنام، بغية التدفئة مع انخفاض درجات الحرارة وتزايد الفقر.