icon
التغطية الحية

العاصفة الهوائية تقتلع عشرات الخيام في الشمال السوري |صور

2023.03.06 | 12:05 دمشق

الرياح تقتلع الخيام في الشمال السوري (الدفاع المدني السوري/فيس بوك)
الرياح تقتلع الخيام في الشمال السوري (الدفاع المدني السوري/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اقتلعت العاصفة الهوائية عشرات الخيام في مخيمات الشمال السوري خلال الليلة الماضية، بالتزامن مع اشتداد سرعة الرياح في أغلب المناطق السورية بحسب الأرصاد الجوية.

وقال فريق الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" إن العاصفة الهوائية التي تضرب المنطقة اقتلعت أكثر من 30 خيمة، خلال الليلة الماضية.

وأشار الفريق إلى أنّ الخيام المقتلعة توزعت في أكثر من 6 مخيمات، منها 5 لإيواء ناجي الزلزال، والتي تم إنشاؤها مؤخراً على أطراف مدينة جسر الشغور غربي إدلب.

كما اقتلعت العاصفة خياماً في مخيم بسمة أمل بالقرب من قرية زرزور في ريف إدلب، في حين انتشرت فرق الدفاع المدني في المنطقة لمساعدة المدنيين على تثبيت خيامهم والتأكد من عدم وجود إصابات.

الخيام المقتلعة من جراء العاصفة الهوائية في الشمال السوري (الدفاع الدني السوري/فيس بوك)
الخيام المقتلعة جراء العاصفة الهوائية في الشمال السوري (تلفزيون سوريا)

تحذيرات من العاصفة

وكان الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، حذر أمس من هبوب رياح شديدة على مناطق الشمال السوري مطالباً المدنيين بالابتعاد عن الأبنية المتصدعة بسبب خطر سقوطها من جراء الرياح، وتثبيت الخيام بشكل جيد.

وقال الدفاع المدني في منشور على فيس بوك إن التوقعات الجوية تشير إلى اشتداد سرعة الرياح في أغلب المناطق السورية، خلال 48 ساعةً المقبلة، بحسب الأرصاد الجوية.

وذكّر الأهالي في المخيمات بالشمال السوري بضرورة تثبيت الخيام بشكل جيد، وعدم إشعال النار في محيط الخيام، مؤكداً على أهمية تثبيت ألواح الطاقة الشمسية بشكل جيد وعدم الاقتراب من الأبنية والجدران المتصدعة من جراء الزلزال.

من جهته، قال حساب "الأرصاد الجوية السورية" إن طقس سوريا، الإثنين يشهد نشاطاً ملحوظاً على سرعة الرياح الغربية مع إثارة الغبار والأتربة شرقي البلاد.

وأكد الحساب أن محافظات حمص وإدلب وحلب والرقة وبادية السويداء ستكون على موعد مع هبات متوسطة إلى قوية، مضيفاً أن الرياح ستنشط من هذه الليلة شرقي سوريا وتؤدي إلى إثارة الغبار وستكون جنوبية شرقية بداية نشاطها.