icon
التغطية الحية

الصور الأولية لإلقاء القبض على منفذة تفجير إسطنبول | فيديو

2022.11.14 | 10:05 دمشق

لحظة القبض على منفذة تفجير إسطنبول (تويتر)
لحظة القبض على منفذة تفجير إسطنبول (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت وسائل إعلامية تركية اليوم الإثنين، الصور الأولية لاعتقال منفذة هجوم إسطنبول الذي أسفر عن قتل 6 أشخاص وإصابة 81 آخرين بينهم حالات حرجة.

ونشر موقع "خبر 7" التركي، مقطعاً مصوراً لاعتقال منفذة هجوم إسطنبول، ويقودها عدد من الرجال الأمن إلى مديرية الأمن في إسطنبول.

ونشر الصحفي التركي ليفينت كمال، تغريدة تضمنت صوراً تعود لمنفذة تفجير إسطنبول أثناء القبض عليها في المنزل التي كانت تختبئ فيه، مشيراً إلى انتسابها إلى حزب العمال الكردستاني، قبل أن يحذف التغريدة بعد عدة دقائق، وينشر تغريدة لاحقة قال فيها: "حذفت تغريدة سابقة بها صورة لمنفذة التفجير ، أعتقد أنه من المناسب انتظار بيان الجهات المسؤولة.

الصورة الأولية لمنفذة الهجوم
المشتبه بها في تنفيذ هجوم إسطنبول

مسؤولية الهجوم

واليوم الإثنين، أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو،  إلقاء القبض على الشخص المتهم بوضع قنبلة في شارع الاستقلال، والذي يرجح أنها امرأة، متهماً حزب العمال الكردستاني بالمسؤولية المباشرة عن الهجوم.

وقال صويلو "وفقاً لاستنتاجاتنا، فإن منظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية هي المسؤولة" عن الاعتداء، معلناً اعتقال شخص متّهم بوضع قنبلة في شارع الاستقلال، حسب وكالة "فرانس برس".

وفي وقت لاحق تحدث وزير العدل، بكر بوزداغ، عن "حقيبة" وُضعت على مقعد، وقال "جلست امرأة على مقعد لأربعين إلى 45 دقيقة ثم وقع انفجار، كل المعطيات عن هذه المرأة هي حالياً قيد الدراسة".

وفي تصريح بُث مباشرة على التلفزيون، ندد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بـ"اعتداء دنيء"، وأكد أنّ "المعلومات الأولية تشير إلى اعتداء إرهابي"، لافتًا إلى أن "امرأة قد تكون متورطة"، من دون أن يعطي مزيداً من التفاصيل.