icon
التغطية الحية

تفجير إسطنبول.. صويلو يعلن اعتقال المتهم بوضع القنبلة في شارع الاستقلال |فيديو

2022.11.13 | 16:54 دمشق

انفجار إسطنبول
انفجار في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم في إسطنبول (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهد شارع الاستقلال في منطقة تقسيم بإسطنبول، يوم الأحد، انفجارا ضخماً خلف 6 ضحايا وعشرات الجرحى، في حين أعلنت السلطات القبض على المتهم.

وكان والي إسطنبول علي يرلي كايا، أعلن أن الانفجار وقع في نحو الساعة الرابعة والنصف مساء  الأحد في شارع الاستقلال بمنطقة بي أوغلو.

 

وتداول ناشطون عبر تويتر تسجيلاً مصوراً يظهر مصابين في مكان الانفجار. 

تنبيه: الفيديو يحتوي مشاهد صادمة.

14.11.2022 | 09:54
صويلو: التعليمات الخاصة بتفجير إسطنبول جاءت من سوريا

قال وزير الداخلية التركية سليمان صويلو، اليوم الاثنين، إن التعليمات الخاصة بتفجير إسطنبول جاءت من عين العرب (كوباني) في سوريا. في الحادثة التي أودت بحياة 6 أشخاص وخلفت عشرات الجرحى.

وذكر صويلو أن قوات الأمن في إسطنبول ألقت القبض على الشخص الذي وضع القنبلة بشارع التسوق الرئيسي في إسطنبول (شارع الاستقلال)، كما اعتقلت السلطات 21 شخصاً آخر على صلة بالحادثة.

وقال إن الأمر بالهجوم على شارع الاستقلال في إسطنبول صدر في مدينة كوباني بشمال سوريا، حيث قامت القوات التركية بعمليات ضد "وحدات حماية الشعب" في السنوات الأخيرة.

وأضاف: "لقد قيمنا أن التعليمات الخاصة بالهجوم جاءت من كوباني، وأن الشخص مر عبر عفرين"، لافتاً إلى أنّ "منفذ الحادث ترك القنبلة، وتم اعتقاله مع 21 شخصا آخرين"، وفقاً لما نقلته وكالة رويترز.

14.11.2022 | 06:11
وزير الداخلية التركي يعلن اعتقال المتهم بوضع القنبلة في شارع الاستقلال

أعلن وزير الداخلية التركية سليمان صويلو، فجر الإثنين، اعتقال الشخص الذي وضع القنبلة في شارع الاستقلال بولاية إسطنبول، والتي تسببت بمقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات.

وقال صويلو في مقطع فيديو على حسابه في تويتر: لدينا تقييم بأن المنفّذ جاء من عين العرب "كوباني" شمالي سوريا، مشيراً إلى اعتقاله من قبل الفرق الأمنية في ولاية إسطنبول.

14.11.2022 | 00:09
إسطنبول - متابعات
الأمن التركي ينشر صورة لامرأة متهمة بتفجير تقسيم

نشرت السلطات التركية، أمس الأحد، صورا لامرأة يُشتبه بتنفيذها التفجير الذي وقع في شارع الاستقلال وسط إسطنبول،

وسائل إعلام تركية، أشارت إلى أن المعلومات التي كشفت عنها السلطات التركية حتى الساعة تشير إلى أن التفجير وقع بقنبلة كانت داخل كيس، أو حقيبة تُركت في المكان.

وأوضحت أن المرأة المُشتبه بها رُصدت وهي تجلس لمدة 45 دقيقة على مقربة من موقع التفجير، ثم غادرت قبل دقيقة واحدة من الانفجار.

ولذلك تشير الاستنتاجات الأولية إلى أن المرأة لم تفجّر نفسها، وأن التفجير وقع إما بجهاز تفجير ذاتي، وإما عن بُعد.

13.11.2022 | 20:56
إسطنبول - متابعات
ارتفاع حصيلة المصابين في تفجير إسطنبول إلى 81 والمنفذ امرأة

قال نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي إن حصيلة المصابين في تفجير تقسيم في مدينة إسطنبول وصل إلى 81 اثنان منهم في حالة حرجة.

وأضاف "نعتقد أن تفجير شارع الاستقلال عمل إرهابي وقع نتيجة تفجير قنبلة من قبل امرأة".

13.11.2022 | 19:27
دول عربية تدين تفجير إسطنبول

أعربت كل من المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية ومصر اليوم الأحد عن إدانتهم التفجير الذي استهدف منطقة تقسيم في إسطنبول.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان إنها "تدين بأشد العبارات التفجير الذي استهدف منطقة تقسيم وسط إسطنبول وأدى إلى وفاة وجرح عددٍ من المدنيين". مؤكدة "وقوفها إلى جانب تركيا ضد هذا العمل الجبان".

وأدانت وازرة الخارجية الأردنية في بيان، حادثة التفجير الذي وقع وسط إسطنبول، واصفة إياه بأنه "عمل إرهابي جبان ذهب ضحيته الأبرياء". معربةً عن أحر التعازي والمواساة للجمهورية التركية بضحايا التفجير، ومؤكدةً تضامن الأردن المطلق مع الأشقاء في تركيا.

بدورها، قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، "ندين بأشد العبارات حادث التفجير الإرهابي بإسطنبول ونقدم التعازي لذوي الضحايا والشعب التركي الصديق والجمهورية التركية".

13.11.2022 | 18:24
أردوغان: 6 قتلى و53 جريحاً حتى الآن من جراء الانفجار الذي وقع في منطقة تقسيم

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ارتفاع أعداد الضحايا من جراء الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم في إسطنبول إلى ستة قتلى و53 جريحاً حتى الآن.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي، إن "الانفجار في ساحة تقسيم بمدينة إسطنبول نتج عن هجوم بقنبلة، ونعمل على تحديد هوية مرتكبي هذا الهجوم الشنيع وسنظهر حقيقة القائمين على التفجير وسينالون عقابهم بأسرع وقت".

وأضاف أنه "ربما يكون من الخطأ أن نجزم بأن انفجار شارع الاستقلال عمل إرهابي لكن التطورات الأولية والمعلومات التي تلقيناها من الوالي تشير إلى ذلك". مشيراً إلى "ضلوع امرأة في عملية التفجير، لكن الموضوع قيد الدراسة".

13.11.2022 | 18:06
الأناضول
مقتل 4 أشخاص وإصابة 38 بانفجار في شارع الاستقلال بإسطنبول
تفجير في شارع الاستقلال بتقسيم
تفجير في شارع الاستقلال بتقسيم

أعلن والي إسطنبول اليوم الأحد مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة 38 آخرين بجروح، إثر انفجار لم يعرف مصدره بعد، في شارع الاستقلال بمنطقة تقسيم في إسطنبول.

وقال والي إسطنبول علي يرلي كايا في تغريدة عبر تويتر إن "الانفجار وقع في حوالي الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم الأحد في شارع الاستقلال بمنطقة بي أوغلو".

وأضاف أن التقارير الأولية تشير إلى وقوع أربعة قتلى وإصابة 38 آخرين بجروح، إثر التفجير الذي وقع في شارع الإستقلال.