الصحة التركية تبدأ تلقيح كورونا لمن تتجاوز أعمارهم 40 عاما

تاريخ النشر: 13.06.2021 | 13:58 دمشق

إسطنبول - وكالات/ متابعات

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أنه ستبدأ اليوم الأحد حملة تلقيح تستهدف من تجاوزت أعمارهم 40 عاماً، وذلك وفق الخطة التي وضعتها الحكومة لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

ودعا في تغريده عبر حسابه على "تويتر" المواطنين ممن تجاوزت أعمارهم 40 عاماً تحديد موعد للحصول على اللقاح عبر الموقع الذي حددته الوزارة الخاص بهذا الأمر.

وأضاف "قوجة" أنه تم تطعيم 449 ألف و684 شخصا أمس السبت أي بنسبة 99.485 % من الذين حددوا موعداً للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، متوقعا أن تكون نسبة الاستجابة لمن تجاوزت أعمارهم 40 عاما 100%.

وأشار إلى أنه بعمليات التطعيم هذه نقترب خطوة نحو عودة الحياة إلى طبيعتها في تركيا.

 

 

وكان "قوجة" أعلن يوم الجمعة الماضي عن بدء حملة تلقيح تستهدف فئات جديدة تشمل جميع المحامين من دون قيود عمرية، و"الحلاقين" والعاملين في قطاع إنتاج وتوزيع المواد الغذائية والمقاهي والمطاعم وموظفي المطاعم.

وأطلقت تركيا في الـ 14 من كانون الثاني الفائت حملة التطعيم ضد كورونا بدأت بالعاملين في القطاع الصحي ثم المسنين، ضمن جدول أولويات للشرائح التي سيتم تطعيمها.

وتعتمد المؤسسة التركية للأدوية والأجهزة الطبية، على 3 لقاحات للاستخدام الطارئ هي "سبوتنيك" و"سينوفاك" و"بيونتيك"، وأظهرت معطيات وزارة الصحة أن إجمالي التطعيم بالجرعتين الأولى والثانية ارتفع إلى 33 مليونا و247 ألفا و651.

 

وسجلت الوزارة مساء أمس السبت 75 وفاة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 6 آلاف و76 إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وأظهرت معطيات الوزارة ارتفاع إجمالي الوفيات بسبب الإصابة بكورونا إلى 48 ألفا و668، والإصابات إلى 5 ملايين و325 ألفا و435، ووصلت حصيلة المتعافين من الفيروس إلى 5 ملايين و198 ألفا و57  بعد شفاء 5 آلاف و112 مصاباً.

تطبيقاً لاتفاق التسوية.. قوات النظام تدخل بلدة تسيل بريف درعا
"دخل الجمهور والفرقة بقيت في الخارج".. فيديو من حفل فيروز بمهرجان بصرى في درعا
درعا.. إصابة طفلين بانفجار قذيفة من مخلفات النظام الحربية
بأكبر قدر منذ الحرب العالمية الثانية.. كورونا يخفض متوسط الأعمار
حلب.. إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا
تسجيل 18 إصابة بفيروس كورونا في مدارس حماة