تركيا تفرض حجرا صحيا للقادمين من 8 دول

تاريخ النشر: 01.06.2021 | 19:56 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت السلطات التركية اليوم الثلاثاء فرض حجر صحي لمدة 14 يوما للقادمين من 8 دول وذلك في إطار التدابير التي تتخذها البلاد لمكافحة فيروس كورونا.

وبحسب وكالة "الأناضول" فإن شركة الخطوط الجوية التركية نقلت بيانا صادرا عن الحكومة بخصوص فرض حجر صحي على الوافدين من دول أفغانستان وبنغلاديش والبرازيل وجنوب أفريقيا والهند ونيبال وباكستان وسريلانكا.

وأضاف البيان أن الأشخاص الموجودين في الدول الثماني المذكورة خلال الأسبوعين الأخيرين سيطلب منهم أيضا تقديم تقرير يثبت عدم إصابتهم بكورونا سار المفعول لمدة 72 ساعة بالإضافة إلى إخضاعهم لحجر صحي مدة 14 يوما في أماكن تحددها الولايات التركية.

وفي السياق ذاته شدد البيان على ضرورة أن يبرز القادمون من بريطانيا وإيران ومصر وسنغافورة، تقريرا يثبت عدم إصابتهم بالفيروس صادرا قبل 72 ساعة على الأقل من تاريخ الدخول إلى تركيا.

ولفت إلى أن الأشخاص القادمين إلى تركيا من خارج تلك الدول الثماني، وتلقوا اللقاح قبل 14 يوما على الأقل أو أصيبوا بالفيروس في الأشهر الستة الأخيرة لن يُطلب منهم إبراز تقرير يثبت عدم إصابتهم بكورونا ولن يخضعوا لحجر صحي.

وأصدرت وزارة الداخلية التركية اليوم تعميما أرسلته إلى جميع الولايات بشأن تدابير المرحلة الثانية من العودة التدريجية للحياة الطبيعية التي ستطبق في حزيران الجاري ضمن مكافحة جائحة كورونا.

ووفقا للتعميم سيُفرض حظر التجول بين الساعة العاشرة مساء حتى الخامسة فجرا خلال أيام العمل، ويبدأ حظر التجول نهاية كل أسبوع اعتبارا من الساعة العاشرة مساء السبت حتى الخامسة فجر الإثنين.

واعتبارا من اليوم الثلاثاء تعمل المنشآت كالمقاهي والملاعب الشعبية والصالات الرياضية وحدائق الملاهي بين السابعة صباحا والتاسعة مساء وفق القواعد المحددة باستثناء يوم الأحد.

وسيستمر تعليق أنشطة صالات السباحة المغلقة والحمامات والساونا وصالات التدليك ومقاهي الشيشة (النارجيلة) والأندية الليلية والحانات حتى اتخاذ قرار جديد بشأن هذه الأماكن.

أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
النظام يقصف درعا البلد واشتباكات "عنيفة" على عدة محاور
درعا.. قوات الأسد تحاول التقدم إلى مدينة جاسم ومقاتلوها يتصدون
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة