اللاجئون السوريون في بريطانيا

مكان غرق القارب المطاطي الذي أودى بحياة الأخوين على السواحل الفرنسية (BBC)
كشف تحقيق صحفي عن تفاصيل حادثة غرق أخوين سوريين خلال رحلة لجوئهم التي استمرت 9 أشهر إلى المملكة المتحدة، بدأت في درعا وانتهت في بحر المانش.
30-كانون الثاني-2024
الزوجة الضحية هي أم لأربعة أطفال ووصلت إلى بريطانيا مع زوجها المتهم بالقتل عام 2020
قتلت سيدة سورية تنحدر من درعا طعناً بالسكين على يد زوجها في بريطانيا، حيث عثرت الشرطة عليها مصابة بشكل بالغ داخل منزلها في ليدز.
06-كانون الأول-2023
المهندسة المعمارية السورية هبة الراضي
حصدت المهندسة المعمارية السورية هبة الراضي، جائزة "إنجازات متميزة رغم الظروف"، بعد 4 سنوات من وصولها إلى الأراضي البريطانية.
20-تشرين الثاني-2023
"العليا البريطانية" تصدق على عدم قانونية ترحيل المهاجرين إلى رواندا
قضت المحكمة العليا البريطانية، يوم الأربعاء، بأن خطة الحكومة "المثيرة للجدل" بترحيل مهاجرين إلى رواندا غير قانونية، منهية بذلك أكثر من 18 شهراً من المعارك القانونية.
15-تشرين الثاني-2023
لاجئ أوكراني يحمل ابنه - المصدر: الإنترنت
دراسة تكشف أن البريطانيين مستعدون لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين أكثر من السوريين والصوماليين
19-أيلول-2023
طالب اللجوء السوري في بريطانيا صهيب الحمود الحسين (تلفزيون سوريا)
ما تزال خطة الحكومة البريطانية فيما يخص ترحيل طالبي اللجوء الذين يصلون أراضيها بطريقة غير شرعية إلى رواندا تثير الكثير من الجدل والتساؤلات حول مصير قانونيتها ومدى غمكانية وزارة الداخلية تنفيذها فعلياً على أرض الواقع بالرغم من  صدور قرار عن محكمة
11-أيلول-2023
أشخاص يُعتقد أنهم مهاجرون يمشون في دونجينيس، المملكة المتحدة (رويترز)
وصلت مجموعة جديدة من الرجال والنساء والأطفال إلى ساحل المملكة المتحدة الجنوبي، يوم الأربعاء، عبر قارب مطاطي قادمين من فرنسا بعد رحلة عبر البحر.
17-آب-2023
مظاهرة في لندن في الذكرى الـ 12 للثورة السورية - تلفزيون سوريا
شهدت العاصمة البريطانية لندن مظاهرة حاشدة في الذكرى الـ12 لانطلاق الثورة السورية، شارك فيها طيف متنوع من السوريين ومتضامنون غير سوريين.
20-آذار-2023
غاري لينكر المذيع والرياضي البريطاني
لينكر قال في تغريدة على تويتر " لا يوجد تدفق هائل. نستقبل لاجئين أقل بكثير من الدول الأوروبية الكبرى الأخرى. هذه مجرد سياسة قاسية بما لا يقاس موجهة إلى الأشخاص الأكثر ضعفًا بلغة لا تختلف عن تلك التي استخدمتها ألمانيا في الثلاثينيات".
10-آذار-2023
أحد أماكن تجمع اللاجئين اللاجئين السوريين في غلاسكو (فيس بوك)
أثار القرار الصادر عن المحكمة العليا في بريطانيا، يوم الإثنين 19 كانون الأول 2022، والقاضي بقانونية خطة الحكومة بترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا، مخاوف وقلقا لدى العديد من السوريين
25-شباط-2023