icon
التغطية الحية

الشعب الجمهوري ينشر أول فيديو دعائي لحملته الانتخابية | فيديو

2023.03.13 | 18:04 دمشق

زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو بين مناصريه (وسائل إعلام تركية)
زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو بين مناصريه (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر حزب الشعب الجمهوري مقطع فيديو يحتوي على أجزاء من خطاب المرشح الرئاسي لتحالف الأمة (الطاولة السداسية) ورئيس حزب الشعب الجمهوري (CHP) كمال كليتشدار أوغلو أمام مقر الحزب في يوم إعلان ترشيحه للرئاسة.

أعلن تحالف الأمة (الطاولة السداسية) عن ترشيح زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو بتاريخ 6 من آذار الحالي لمنصب رئاسة الجمهورية في الانتخابات المقبلة، وذلك بعد لقاء جمع زعماء الأحزاب الستة في مقر حزب السعادة بالعاصمة التركية أنقرة

ونشر الحساب الرسمي للحزب على منصة تويتر مقطع فيديو يظهر أجزاءً من خطاب كليتشدار أوغلو الذي ألقاه أمام المقر بعد إعلانه مرشحاً لتحالف الأمة، والذي قال فيه: "جئت من رحلة طويلة جداً بحقيبة مليئة بقصص أهل هذا البلد الجميل، جمعتها على طول الطريق".

ويُعرف الفيديو كليتشدار أوغلو على أنه رئيس الجمهورية التركية الثالث عشر، حيث يقف على منصة الإلقاء وبجانبه زوجته سيلفي، ونائباه رئيس بلدية إسطنبول الكبرى أكرم إمام أوغلو ورئيس بلدية أنقرة الكبرى منصور يافاش، في حين غيّب المقطع زعماء الأحزاب الخمسة المتبقية من الطاولة السداسية، والذي من المقرر أن يشغلوا منصب نائب رئيس الجمهورية في حال وصولهم إلى السلطة.

كليتشدار أوغلو: أنا أكثر من مرشح رئاسي!

ويشير كليتشدار أوغلو في خطابه إلى كونه أكثر من مرشح رئاسي، بل ممثل عن التغيير أيضاً، ومرشح عن البركة والاستقرار والعدالة، مطالباً بتغيير ما وصفه بـ "النظام"، ومشيراً إلى كونه يمثل جامعي البلاستيك الذين شرب معهم الشاي في مستودعاتهم، ومستذكراً العديد من الأسماء الذي شكلت قصصهم قضايا رأي عام في البلاد خلال السنوات الماضية.

وفي حين لم يتطرق الفيديو إلى السوريين في تركيا الذين لطالما كانوا على أجندة الحزب خلال السنوات الماضية، نوه كليتشدار أوغلو إلى كونه ممثلاً عن 84 مليون مواطن تركي في البلاد، وممثلاً عن الأشخاص الذين يريدون استعادة "418 مليار دولار المنهوبة" بحسب تعبيره.

أردوغان في مواجهة كليتشدار أوغلو

ويخوض الرئيس التركي أردوغان السباق الانتخابي مرشحاً لمنصب رئيس الجمهورية التركية الثالث عشر عن "تحالف الشعب" الذي يضم حزب الحركة القومية (MHP) وحزب العدالة والتنمية (AKP).

ويواجه زعيم حزب الشعب الجمهوري (CHP) كمال كليتشدار أوغلو، الرئيس التركي الحالي في الانتخابات للفوز بمقعد الرئاسة مرشحاً عن "تحالف الأمة" (الطاولة السداسية) التي ينضوي تحتها 6 أحزاب سياسية معارضة.