icon
التغطية الحية

"الشبيبة الثورية" تهاجم اعتصاما أمام مبنى الأمم المتحدة في القامشلي |فيديو

2021.09.24 | 21:12 دمشق

untitled.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

هاجمت مجموعة من تنظيم "الشبيبة الثورية" العاملة في مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) اعتصاما نظمه "المجلس الوطني الكردي" أمام مقر الأمم المتحدة في القامشلي، واعتدوا على المتظاهرين والصحفيين في محاولة لتفريق المعتصمين.

وأظهرت مقاطع الفيديو مجموعة شبان من تنظيم "الشبيبة الثورية" تهاجم المتظاهرين بالعصي والحجارة قبل أن تمنعهم قوات الأمن التابعة لقسد "الأسايش" من ذلك.

وكان "المجلس الوطني الكردي"، قد دعا إلى المشاركة الفعالة في وقفة احتجاجية اليوم الجمعة، أمام مقر الأمم المتحدة بشارع السياحي في مدينة القامشلي، تنديداً بقرارات رفع أسعار المحروقات والخبز وللمطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين لدى "الإدارة الذاتية".

وشهدت مدينة القامشلي، الثلاثاء الفائت، وقفة احتجاجية أمام مبنى الأمم المتحدة، نظمها أهالي معتقلين لدى "الإدارة الذاتية"، وطالبوا خلالها بالكشف عن مصير المعتقلين بتهم الفساد من قبل قوى الأمن الداخلي "الأسايش"، وتقديمهم إلى محاكمات علنية وعادلة، والإفراج عنهم.

وفرضت "الإدارة الذاتية"، أمس الخميس، حظراً للتجوال في محافظة الحسكة بحجة الحد من انتشار فيروس كورونا، وكشف مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن القرار جاء بعد دعوة "المجلس الوطني الكردي" للخروج في مظاهرات رافضة لقرارات الإدارة.

وكذلك دعت صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي لإضراب عام في الأسواق احتجاجاً على رفع أسعار المازوت وتداعياته على معيشة المواطنين وأسعار المواد والسلع عموماً في مناطق سيطرة "قسد".

وشهدت محافظة الحسكة ارتفاعاً "كبيراً" في أسعار مادة المازوت، إذ أصبح سعر اللتر الواحد يتراوح بين 410 و710 ليرات، بعد أن كان يباع بسعر يتراوح بين 100 و150 ليرة سورية، وذلك بسبب اتباع "الإدارة الذاتية" استراتيجية رفع أسعار المحروقات تدريجياً دون إصدار قرار رسمي، تجنباً لأي غضب شعبي.

و"الشبيبة الثورية" أو ما يعرف كردياً بـ"جوانن شورشكر- Ciwanên Şoreşger"، هي مجموعة تتألف من شبّان وشابات - معظمهم قاصرون – تنفي "قسد" مسؤوليتها عنهم، في وقت تؤكد مصادر خاصة أنهم يُقادون من قبل كوادر (قادة عسكريين) ينتمون إلى "حزب العمال الكردستاني - PKK".