icon
التغطية الحية

السيطرة على أكبر حريق حراجي بريف إدلب بعد 7 ساعات من عمليات الإطفاء

2023.07.28 | 03:57 دمشق

آخر تحديث: 30.07.2023 | 11:40 دمشق

فرق الدفاع المدني تحاول إخماد حريق دير عثمان بريف إدلب الغربي (الدفاع المدني السوري)
فرق الدفاع المدني تحاول إخماد حريق دير عثمان بريف إدلب الغربي (الدفاع المدني السوري)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، يوم الجمعة، عن السيطرة على أكبر حريق حراجي لهذا الموسم في ريف إدلب، بعد سبع ساعات من العمل المتواصل، في ظل ظروف مناخية شديدة الصعوبة.

وقال الدفاع المدني، عبر معرفاته، إن فرقه سيطرت على حريق دير عثمان في ريف دركوش غربي إدلب، الذي اندلع مساء الخميس، وهو أحد أكبر الحرائق الحراجية لهذا الموسم في شمال غربي سوريا.

الدفاع المدني يسيطر على الحريق

وتمكنت فرق الدفاع المدني من إيقاف انتشار الحرائق في منطقة دير عثمان، على رغم الصعوبات وارتفاع درجات الحرارة وشدة الرياح، بينما تتواصل حالياً عمليات تبريد المنطقة بالكامل لمنع اشتعال الحريق مجدداً.

وأظهرت لقطات الفيديو التي نشرها الدفاع المدني، انتشار حرائق حراجية ضخمة في دير عثمان، بينما كانت فرق "الخوذ البيضاء" تكافح للتغلب على صعوبة تضاريس المكان وانعدام الطرقات المناسبة لعبور آليات الإطفاء، ما أدى إلى إصابة 3 متطوعين من فرق الدفاع المدني بحالات اختناق.

وشارك في عمليات إخماد النيران، ما لا يقل عن 8 فرق إطفاء، بالإضافة إلى فرق الإنقاذ والإسعاف لحالات الطوارئ التابعة للدفاع المدني.

من جانبه قال مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا إن الحريق لا علاقة له بالحرائق المندلعة في ريف اللاذقية الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، وإنما هو حريق منفصل، مبيناً أن الحريق الحديث اندلع في أرض على الحدود السورية – التركية مباشرة.

حرائق غابات اللاذقية

واندلعت حرائق في عدة مناطق في غابات اللاذقية، خلال اليومين الماضيين، تركّز معظمها في الغابات الممتدة بين قريتي مشقيتا والسركسية بالريف الشمالي، وآخر في محيط بلدة ربيعة.

وبحسب وسائل إعلام موالية للنظام السوري، فإن طائرات روسية شاركت في عمليات الإخماد، ما يشير إلى اتساع مساحة الحرائق وخوف موسكو من وصول النيران إلى مناطق وجود قواتها في ريف المحافظة.