icon
التغطية الحية

السيسي وأردوغان يتفقان على رفع التمثيل الدبلوماسي وتبادل السفراء

2023.05.30 | 08:48 دمشق

آخر تحديث: 30.05.2023 | 10:18 دمشق

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصافح نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر (الأناضول)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يصافح نظيره المصري عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر (الأناضول)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اتفق الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان والمصري عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين، على رفع التمثيل الدبلوماسي بين البلدين وتبادل السفراء.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي هنّأ فيه السيسي نظيره التركي بإعادة انتخابه رئيساً، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية.

رفع التمثيل الدبلوماسي وتبادل السفراء 

وأضاف البيان أن الجانبين بحثا "الخطوات التي من شأنها تعميق العلاقات التركية المصرية على كافة الأصعدة وفي مقدمتها الاقتصاد"، كما شهد "مباحثات حول مسائل إقليمية ذات اهتمام مشترك".

وبحسب المصدر نفسه، اتفق أردوغان والسيسي على تبادل السفراء بين أنقرة والقاهرة.

من جانبه ذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، في بيان نشرته الرئاسة المصرية عبر موقعها الرسمي، أن الرئيسين "اتفقا على تدعيم أواصر العلاقات والتعاون بين الجانبين، وفي ذلك الإطار قرر الرئيسان البدء الفوري في ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين وتبادل السفراء".

وكانت العلاقات بين تركيا ومصر قد تدهورت في السنوات الأخيرة، بسبب عدد من القضايا الدولية والإقليمية، ولكنها شهدت تحسناً كبيراً بعد كارثة الزلزال التي تعرضت لها تركيا وسوريا.