icon
التغطية الحية

"السورية للتجارة" تفرض لقاح كورونا على المواطنين لدخول صالاتها

2021.12.24 | 09:30 دمشق

syria-8.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انضمت صالات "السورية للتجارة" وهي مراكز بيع التجزئة الحكومية في سوريا إلى قائمة المؤسسات التي سيُحظر دخولها على غير الحاصلين على لقاح كورونا.

وطلبت وزارة التجارة الداخلية في حكومة النظام، أمس الخميس، من فروع المؤسسة في المحافظات "منع دخول أي شخص لا يحمل وثيقة لقاح كورونا" إلى صالاتها ومراكز البيع التابعة لها، وذلك بدءاً من منتصف الشهر المقبل.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي "متابعة للإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا".

ويوم أمس أيضاً، نشرت وزارة الداخلية في حكومة النظام تعميماً مماثلاً، طلبت فيه منع دخول المراجعين غير الحاصلين على لقاح كورونا إلى مبنى "إدارة الهجرة والجوازات" وفروعها في المحافظات، وذلك بدءاً من اليوم.

وكانت الوزارة أصدرت في 12 من الشهر الجاري، تعميماً بمنع دخول غير الملقحين إلى عدد من الوحدات الشرطية، ومنها مبنى الوزارة، ومباني قيادات الشرطة في المحافظات، والسجون.

وبعد ذلك التعميم بدأ عدد من المحافظات، والوزارات باتخاذ إجراءات مماثلة قضت بمنع دخول المراجعين إلى الدوائر والمؤسسات وشركات القطاع العام والهيئات والمصارف ومجالس المدن والبلديات، من دون وثيقة أخذ لقـاح.

وتشهد مناطق سيطرة النظام حالة من الانقسام الشديد حيال لقاح كورونا رغم دخول البلاد في الذروة الرابعة للجائحة، بين من يمتنع عن التلقيح وبين من حصل عليه، وتشكل الإحصائيات الرسمية دليلاً قوياً على حدة هذا الانقسام ورفض اللقاح وذلك بعد أكثر من سبعة أشهر على بدء حكومة النظام بتلقيح كوادرها الصحية ومن ثم إطلاق حملات تلقيح لكل الراغبين من السكان الذين لم تتجاوز نسبة من تلقح منهم الـ 5 في المئة.