icon
التغطية الحية

محافظات سورية عديدة تفرض لقاح كورونا لدخول المؤسسات العامة

2021.12.17 | 12:01 دمشق

2zd2mbz3urlufnops3mu6dpcgi.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدرت عدة محافظات سورية في مناطق سيطرة النظام تعاميم بمنع دخول المراجعين إلى المؤسسات العامة لغير الحاصلين على لقاح ضد فيروس كورونا وذلك بدءاً من مطلع العام المقبل.

وبعد تعميم مماثل أصدرته وزارة الداخلية والتربية والصحة في حكومة النظام قبل أيام، أصدرت محافظات دمشق وريفها، وحماة، ودرعا، وطرطوس تعاميم تقضي بمنع دخول المراجعين إلى الدوائر والمؤسسات وشركات القطاع العام والهيئات والمصارف ومجالس المدن والبلديات، من دون وثيقة أخذ لقـاح.

وقالت "محافظة دمشق" إن هذا الإجراء يأتي حرصاً على السلامة العامة والحفاظ على صحة المواطنين والحد من انتشار الفيروس وذلك ضمن الإجراءات المتخذة للتصدي للوباء.

ودعت المحافظة المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح ضد كورونا إلى أخذ اللقاح عبر المراكز الصحية والمشافي المخصصة من قبل "وزارة الصحة".

وتشهد مناطق سيطرة النظام حالة من الانقسام الشديد حيال لقاح كورونا رغم دخول البلاد في الذروة الرابعة للجائحة، وبين من يمتنع عن التلقيح وبين من حصل عليه، وتشكل الإحصائيات الرسمية دليلاً قوياً على حدة هذا الانقسام ورفض اللقاح وذلك بعد أكثر من سبعة أشهر على بدء حكومة النظام بتلقيح كوادرها الصحية ومن ثم إطلاق حملات تلقيح لكل الراغبين من السكان الذين لم تتجاوز نسبة من تلقح منهم الـ 5 في المئة.