icon
التغطية الحية

"السورية للبريد" تبرر حذف إصدار الطابع البريدي الخاص بمونديال قطر 2022

2022.11.20 | 18:39 دمشق

إصدار "المؤسسة السورية للبريد" الخاص بكأس العالم (فيس بوك)
إصدار "المؤسسة السورية للبريد" الطابع الخاص بكأس العالم (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت المؤسسة السورية للبريد التابعة للنظام، اليوم الأحد، إصدار طابع بريدي بمناسبة انطلاق كأس العالم 2022 في قطر، لتحذف المنشور بعد فترة قصيرة من على منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت "المؤسسة السورية للبريد" نشرت صباح اليوم صورة لطابع بريدي على فيس بوك، وقالت إنه إصدار بريدي تذكاري وبطاقة بريدية تذكارية بمناسبة انطلاق كأس العالم للعام 2022 الذي تستضيفه قطر.

وحددت المؤسسة قيمة الطابع التذكاري بألف ليرة سورية، في حين حددت قيمة البطاقة البريدية بألف وخمسمئة ليرة سورية.

وبعد نحو ساعة من نشر صورة الطابع على حساب المؤسسة السورية للبريد، حُذف الخبر من دون إصدار أي توضيح رسمي عن أسباب الحذف من حساب المؤسسة في فيس بوك.

منشور السورية للبريد
منشور السورية للبريد

تبرير الحذف

من جهته، ذكر مدير المؤسسة للبريد حيان مقصود أن صورة الطابع الخاص بكأس العالم والذي نشر على مواقع التواصل الاجتماعي هو من ضمن خطة التصاميم التي وضعتها المؤسسة لهذا العام.

وادعى مقصود في تصريحات على إذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام أن الهدف من الإصدار هو الاحتفاظ بالتصميم وليس للنشر، مشيراً إلى أنه لم يطبع أو يتداول رسمياً.

وأضاف مدير المؤسسة أن نشر صور الطابع البريدي والبطاقة البريدية كان عن طريق الخطأ، مضيفاً أنه "من المفروض ألا يتم نشر هذا الطابع، وتم تلافي الأمر عبر حذف المنشور من فيس بوك".