icon
التغطية الحية

قادة ورؤساء يصلون إلى الدوحة لحضور حفل افتتاح مونديال قطر 2022

2022.11.20 | 15:51 دمشق

ملعب البيت في مدينة الخور بالدوحة (الجزيرة)
ملعب البيت في مدينة الخور بالدوحة (الجزيرة)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تستعد قطر لاستقبال قادة ورؤساء دول من أرجاء العالم، اليوم الأحد، سيصلون إلى الدوحة لحضور حفل افتتاح مونديال قطر 2022، أول نسخة من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي.

وينطلق حفل افتتاح البطولة في تمام الساعة 5:40 دقيقة بتوقيت قطر، وفي الساعة الـ7 مساءً يفتتح المنتخبان القطري والإكوادوري مباريات المونديال، على أرض ملعب البيت في مدينة  الخور.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد وصل في وقت مبكر صباح اليوم إلى قطر، يرافقه وزراء الطاقة والداخلية والخارجية والتجارة والاستثمار في المملكة، بالإضافة إلى مسؤولين كبار آخرين من بينهم مستشاره للأمن الوطني ورئيس الحرس الوطني.

ويترأس حفل الافتتاح أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ومن المنتظر أن يحضر الحفل عددٌ من رؤساء الدول والحكومات، في مقدمتهم إلى جانب بن سلمان، ملك الأردن عبد الله الثاني، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، رئيس مصر عبد الفتاح السيسي، رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، رئيس دولة رواندا بول كاغامي، الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، في حين يُتوقع أن يصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، يوم الإثنين في زيارة تستغرق يومين.

حفل فني ومفاجآت لعشاق كرة القدم

ويشهد استاد البيت، بتصميمه المستلهم من الخيمة البدوية التقليدية، مساء اليوم، حفل الافتتاح بحفل يذكر بدورات الألعاب الأولمبية و"يمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية" ويتصدره أحد أعضاء فرقة البوب الكوري الشهيرة "بي تي إس".

وإلى جانب المئات من المؤدِّين والعازفين والراقصين، سيُشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيان صحافي، أن مفاجآت عديدة بانتظار جماهير المستديرة الساحرة، والعرض الأهم يحمل عنوان "دريمرز" (حالمون)، والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم 2022، وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي أحد الأعضاء السبعة لفرقة "بي تي إس" جونغكوك، والمطرب القطري فهد الكبيسي.