icon
التغطية الحية

السورية للاتصالات ترفع أجور خدمة "تراسل" بمقدار الضعف

2021.09.20 | 08:26 دمشق

tlfzywn.jpg
رفع أجور خدمة "IPTV" أو ما يعرف بـ "تراسل TV" في سوريا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن رفع أجور خدمة "تراسل TV"، بمقدار الضعف، اعتباراً من بداية تشرين الأول المقبل.

ونشرت الشركة على حسابها في موقع فيس بوك قائمة بالأسعار الجديدة بعد الزيادة، حيث أصبح سعر الباقات الرياضية لايك وبرو 3000 ليرة سورية بدلاً من 1700 ليرة.

وارتفع سعر الباقة العائلية لايك وبرو إلى 4000 ليرة بدلاً من 2500 ليرة، والماسية لايك والمميزة برو 5400 ليرة بدلاً من 3200 ليرة.

يذكر أن خدمة "IPTV" أو ما يعرف بـ "تراسل TV" بدأت في سوريا عام 2017، وهي خدمة لمشاهدة التلفزيون عبر الإنترنت، وتُقدَم على خطوط الحزمة العريضة ADSL، 4G، 3G، ولا تحتاج سوى لاشتراك، وجهاز الاستقبال الذي يدعم الخدمة، علماً أن أجهزة الرسيفر الـ HD تدعم الخدمة أيضاً.

وفي سياق آخر، نقلت صحيفة الوطن الموالية عن "مصادر مطلعة" أن هناك زيادة مُرتقبة على أسعار خدمات الاتصالات في سوريا بنوعيها الثابت والخليوي.

وبررت الصحيفة الزيادة بسبب "التزام شركات الاتصالات بدفع أجور الخدمات بالقطع الأجنبي للشركات المزودة عالمياً، بينما إيراداتها بالليرة السورية، ومن ثم أصبح من الصعب جداً الموازنة بين النفقات والإيرادات مع ارتفاع سعر الصرف". مشيرةً إلى "ارتفاع سعر مادة المازوت اللازمة لعمل محركات الديزل في ظل انقطاع الكهرباء الطويل".

تضاعف سعر الاتصالات الدولية في سوريا

وكانت الشركة السورية للاتصالات قد رفعت بداية أيلول الجاري أجور الدقائق الدولية في الخطوط الأرضية لتصل إلى ضعف السعر السابق، بحجة استمرار تأمين الخدمة وتشغيلها.

ويعاني السوريون من انخفاض في قيمة رواتبهم بالمقارنة مع ما يترتب عليهم دفعه لقاء الخدمات المقدمة، حيث إن الشريحة الأعلى لرواتب الموظفين بلغت نحو 86 ألف ليرة سورية للحاصل على شهادة دكتوراه والمعين حديثاً، في حين بلغت تكاليف الحياة لأسرة مكونة من 5 أشخاص أكثر من مليون ليرة شهريا وذلك في الحد الأدنى.

 

تمرير_14.jpeg