icon
التغطية الحية

السلطات الأردنية تطلق سراح 4 صيادين سوريين اعتقلتهم قرب الشريط الحدودي

2024.05.09 | 12:25 دمشق

56
سد الوحدة على نهر اليرموك الحدودي بين سوريا والأردن
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

أفرجت السلطات الأردنية عن 4 صيادين سوريين كانت قد اعتقلتهم في أواخر شهر نيسان الماضي في منطقة حوض اليرموك الحدودية غربي درعا.

وأفاد المتحدث باسم "تجمع أحرار حوران" أبو محمود الحوراني، لموقع تلفزيون سوريا، بأن السلطات الأردنية أفرجت عن الأشخاص الأربعة، باعتبارهم مدنيين، ولعدم ثبوت أي جرم بحقهم يتعلق بعمليات التهريب نحو الأراضي الأردنية.

وأشار الحوراني، إلى أن عدداً من وجهاء منطقة ريف درعا الغربي اجتمعوا مع رئيس فرع الأمن العسكري لؤي العلي للمساهمة في التواصل مع الجانب الأردني وإطلاق سراح الصيادين.

وبحسب الحوراني، فإن الإفراج عن الصيادين جاء بعد التعهد بعدم الصيد في سد الوحدة على نهر اليرموك الحدودي.

إيقاف 4 صيادي أسماك

وفي 29 من نيسان الماضي أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ حرس الحدود الأردني أوقف السوريين الأربعة في منطقة سد الوحدة على نهر اليرموك الحدودي -بين سوريا والأردن- وذلك بعد تجاوزهم الحد المسموح لهم من مياه السد.

والموقوفون هم: محمد زاهي العيشات، محمود فيصل العيشات، نجدة محي الدين المصري، كمال برهان الصفوري، وجميعهم ينحدرون من بلدة حيط في منطقة حوض اليرموك الحدودية.

ووفق المصادر فإنّ حرس الحدود الأردني سبق أن حذّر الصيادين السوريين في المنطقة من تجاوز الحدود المسموح بالاقتراب منها في سد الوحدة ومياه نهر اليرموك.

يشار إلى أنّ الحدود الأردنية السورية تشهد -باستمرار- حوادث أمنية واستنفارات من قبل حرس الحدود الأردني، نتيجة محاولات التسلل من سوريا إلى الأراضي الأردنية، مع ازدياد عمليات تهريب المخدّرات (كبتاغون)، إلى الأردن.