icon
التغطية الحية

السفير الإيراني للمعارضة التركية: نتوقع منكم الانسحاب من سوريا

2023.04.13 | 13:57 دمشق

السفير الإيراني في أنقرة محمد فارازماند يستضيف رئيس حزب السعادة تمل كرم الله أوغلو على الإفطار (تويتر)
السفير الإيراني في أنقرة محمد فارازماند يستضيف رئيس حزب السعادة تمل كرم الله أوغلو على الإفطار (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت صحيفة مقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم عن دعم طهران للمعارضة التركية في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المزمع عقدها في 14 من أيار المقبل.

جاء ذلك في مأدبة إفطار أقامها السفير الإيراني في العاصمة التركية أنقرة دعا إليها زعيم حزب السعادة (Saadet Parti) بتاريخ 28 من آذار الفائت.

سفير إيران للمعارضة التركية: نتوقع منكم الانسحاب من سوريا

وبحسب صحيفة (Yeni Şafak) أقام السفير الإيراني في أنقرة، محمد فارازماند، مأدبة إفطار ودعا رئيس حزب السعادة، تمل كرم الله أوغلو، حيث تناولا عدة قضايا من بينها الانتخابات التركية وتأثيرها على الملف السوري.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفير الإيراني خلال المأدبة أشاد بموقف كرم الله أوغلو الداعم لزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، وأعرب عن  توقعاته بأن "تسحب تركيا وجودها العسكري في سوريا بعد الانتخابات".

وترى الصحيفة بأن إيران التي شاركت بارتكاب المجازر في سوريا، تشعر بعدم الرضا عن وجود تركيا في سوريا ودعمها للجيش الوطني السوري" وبأنها تنتظر فوز كليتشدار أوغلو في الانتخابات الرئاسية لزيادة الضغط على أذربيجان.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، أقام مرشح تحالف الأمة (Millet İttifakı) وزعيم حزب الشعب الجمهوري (CHP) كمال كليتشدار أوغلو، مأدبة إفطار دعا إليها  كبار السفراء الإسلاميين، إلا أنه لم يحضر من رتبة السفراء سوى السفير الإيراني محمد فارازماند.