icon
التغطية الحية

السفيرة الفرنسية في سوريا: ليس هناك نقص في بدائل النظام السوري

2023.12.10 | 17:31 دمشق

بريجيت كرمي المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ـ إنترنت
بريجيت كرمي المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ـ إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

قالت السفيرة الفرنسية في سوريا، بريجيت كرمي إنه ليس هناك نقص في بدائل النظام السوري، مؤكدة أن باريس يمكنها المساعدة في إيجادها. بحسب موفد تلفزيون سوريا.

وأضافت كرمي في كلمة خلال منتدى الدوحة، الأحد، أن السوريين اليوم منظمون وهم خزان للمواطنة، وتابعت "السوري اليوم يختلف عما كان عليه عام 2011، يمكن ملاحظة تنظيمهم الكبير من خلال أعمالهم وقت الزلزال وسرعة استجابة الدفاع المدني..".

وأشارت إلى استضافة فرنسا لمؤتمر "مدنية" في تموز الماضي، موضحة أنها مبادرة "سورية سورية"، وقد ساعدت الحكومة الفرنسية بتأمين التأشيرات فقط، موضحة أن تمويل المؤتمر كان سوريا "خالصا".

وتابعت "هذا الاجتماع بكل جوانبه السياسية والاقتصادية والاجتماعية كان مهما لأن النظام السوري منع ويمنع أي صوت سوري..".

وفي 6 من كانون الأول 2021، أصدر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قرارا بتعيين كرمي سفيرة لفرنسا في سوريا، على أن يكون مقر عملها في العاصمة الفرنسية باريس.

منتدى الدوحة

وتوافد عدد من زعماء العالم ورؤساء الدول والحكومات والوزراء والمسؤولين الأمميين، للمشاركة في المنتدى بنسخته الـ 21، التي تعقد يومي 10 و11 من كانون الأول الجاري، وتحمل عنوان "نحو بناء مستقبل مشرق"، لمناقشة أهم القضايا الراهنة وعلى رأسها تطورات الأوضاع في فلسطين المحتلة، كما كان للملف السوري حضور من خلال كلمات عدة من بينها كلمة المبعوث الأممي إلى سوريا غير بدرسن ورئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة.