السعودية.. وفاة الأمير تركي بن ناصر إثر صراع مع المرض

تاريخ النشر: 31.01.2021 | 05:43 دمشق

إسطنبول - وكالات

توفي الأمير السعودي تركي بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، عن عمر ناهز 72 عاما إثر "صراع مع المرض".

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، عن بيان مقتضب للديوان الملكي، وأضاف البيان أنه "سيصلى على الأمير الراحل، اليوم الأحد، في مدينة الرياض".

وأضافت الوكالة أن "تركي" عسكري سابق، من مواليد نيسان 1948، وتولى عددا من المناصب العسكرية منها نائب قائد القوات الجوية الملكية السعودية. (1996 - 2000)، والمستشار الخاص لوزير الدفاع والطيران والمفتش العام (2000 - 2001)، بالإضافة للعديد من المناصب المدنية، بينها رئاسة المركز الوطني للأرصاد الجوية، (2001 - 2013).

ونعى أمراء في السعودية، الأمير الراحل، الذي كان أحد الموقوفين في عام 2017، في حملة حكومية طالت رموزا بارزة في الدولة على خلفية شبهة فساد، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد نحو 3 أشهر من توقيفه، وفق تقارير إعلامية.

اقرأ أيضاً: السعودية تطلق خدمة "الجواز الصحي" لمن أكمل التطعيم ضد كورونا

وبدأت الشهر الماضي في السعودية، حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد باستخدام عقار "فايزر - بايونتيك"، وتجري حملة التطعيم في المملكة على ثلاث مراحل، تشمل الأولى المواطنين والمقيمين الذين تجاوزوا الخامسة والستين وأصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى بأمراض مزمنة، بينما تشمل المرحلة الثانية فئة الذين تجاوزوا 50 عاماً، أما الثالثة فستفتح الباب أمام جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في تلقي اللقاح.

اقرأ أيضاً: ولي العهد السعودي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا