السعودية تطلق خدمة "الجواز الصحي" لمن أكمل التطعيم ضد كورونا

تاريخ النشر: 07.01.2021 | 15:17 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، اليوم الخميس، تدشين خدمة الجواز الصحي، وذلك لمن أكمل تطعيمات اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأطلق وزير الصحة السعودي، ورئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الصناعي "سدايا" الدكتور عبد الله بن شرف الغامدي ،خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم، خدمة "الجواز الصحي" عبر تطبيق "توكلنا"، حيث تهدف هذه الخدمة إلى التأكيد بأن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا وأصبح محصناً ضد الفيروس.

وقال الغامدي إن الجواز الصحي يصدر عند استكمال الجرعة الثانية من لقاح كورونا وإدخالها في أنظمة وزارة الصحة في ثوانٍ حيث يظهر مباشرة من خلال تطبيق "توكلنا"، وأكد أن السعودية هي من أوائل الدول التي أطلقت "الجواز الصحي".

اقرأ أيضاً: السعودية: بدء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا

وبحسب تقرير نشرته صحيفة "إندبندنت"، فإن الجواز الصحي يهدف إلى تأمين تجربة سفر أكثر أماناً وسلاسة؛ إذ يسمح لكل مسافر بنقل نتائج اختبار كورونا الخاصة به بشكل رقمي، وضمان تخطي الإجراءات في المطارات من دون أي متاعب أو اختبارات إضافية.

ويأمل الخبراء أن يُحدث الجواز الصحي، ثورة في قطاع السفر، ويساعد على تخطي أزمة إغلاق الحدود وحظر الرحلات الجوية بين دول العالم جراء جائحة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: ولي العهد السعودي يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا