icon
التغطية الحية

السعودية: شركاء موثوقون يراقبون توزيع المساعدات بمناطق النظام السوري

2023.02.26 | 07:30 دمشق

عناصر من النظام السوري أثناء تحميل المساعدات الإغاثية في حلب (تويتر)
عناصر من النظام السوري خلال وصول المساعدات الإغاثية السعودية لمطار حلب الدولي (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أكد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس السبت، أن المساعدات الإغاثية السعودية والتي سلمت إلى الهلال الأحمر التابع للنظام السوري يتم توزيعها بوجود شركاء يثق المركز بهم.

وقال المتحدث باسم المركز سامر الجطيلي، لقناة الإخبارية السعودية إن 14 طائرة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة وصلت إلى تركيا، تحمل كل منها من 30 إلى 40 طناً من المواد والمساعدات ضمن المرحلة الأولى من وحدة التدخل الإنساني العاجل، والتي تركز على قطاعات الأمن الغذائي والإيواء والصحة والمساعدات الطبية.

 

 

وأضاف أن "جزءاً من هذه المساعدات وصلت إلى شمال غربي سوريا، حيث وزعت على 44 شاحنة محملة بـ 300 طن من الفحم و 50 ألف خيمة ومثلها (فرش وبسط وبطانيات)".

وأشار إلى أن هذه المساعدات ستوزع على 20 منطقة في شمال غربي سوريا.

وتابع أن هناك كمية كبيرة أيضاً من المساعدات الإغاثية تم توزيعها بشكل عادل على متضرري الزلزال في ولايات (غازي عنتاب، كهرمان مرعش وأنطاكيا).

وحول الطائرة الإماراتية التي تحمل المساعدات الإغاثية السعودية التي وصلت إلى مطار حلب أكد الجطيلي أن المساعدات الإغاثية سلمت إلى الهلال الأحمر السوري (التابع للنظام)، حيث سيتم توزيعها بوجود شركاء يثق بهم الجانب السعودي.

إلى ذلك قالت وكالة الأنباء السعودية إن متطوعي مركز الملك سلمان وزعوا يوم أمس الجمعة 8 أطنان و25 كيلوغراماً من السلال الغذائية و127 خيمة إيوائية، بمدينة اعزاز شمالي حلب، حيث استفاد منها 1.212 فرداً بواقع 202 أسرة من متضرري الزلزال.

مساعدات إغاثية سعودية لمناطق سيطرة النظام

ووصلت إلى مطار حلب الدولي، يوم 14 شباط الجاري، أول شحنة مساعدات إغاثية مقدمة من السعودية للمتضررين من جراء الزلزال، وذلك في أول وصول معلن لمساعدات من المملكة للمناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري منذ العام 2011.

وأظهرت الصور التي نشرتها وكالة أنباء النظام السوري "سانا" أن المساعدات وصلت إلى مطار حلب عبر طائرة تابعة لشركة الشحن الجوي الإماراتية (بو شماس).