icon
التغطية الحية

السعودية تضبط 3.6 ملايين قرص مخدر مخبأة في شحنة بطاطا

2023.04.13 | 23:09 دمشق

(واس)
(واس)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت السلطات السعودية، يوم الخميس، ضبط أكثر من 3.6 ملايين قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة بطاطا.

وقال المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية الرائد محمد النجيدي، إن "المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن ضبط 3 ملايين و636 ألف قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة بطاطا".

وأضاف، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس): "تم القبض على مستقبليها بمنطقة الرياض، وهم 3 مقيمين ووافدان بتأشيرة زيارة، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة".

ولم يشر النجيدي إلى مصدر الشحنة أو هوية الأشخاص الذين جرى توقيفهم.

تهريب المخدّرات مِن مناطق النظام السوري

يشار إلى أن العديد من دول العالم ضبطت، خلال السنوات الماضية، مئات شحنات المخدّرات القادمة مِن مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، حيث يعدّ النظام وميليشيات إيران المساندة له، وعلى رأسها "حزب الله" اللبناني،  مُصدّراً رئيسياً للحبوب المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم.

وسبق أن كشف تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" أن أنشطة النظام السوري في تصنيع المخدرات والاتّجار بها، أسهمت في مضاعفة كمية المخدرات المضبوطة عالمياً عشرات المرات، إذ ضُبط أكثر من 250 مليون حبة "كبتاغون" في جميع أرجاء العالم حتى الآن، أي أكثر من 18 ضعفاً للكمية التي تم الاستيلاء عليها قبل أربع سنوات فقط.

وسبق أن أعد موقع "تلفزيون سوريا" تقريراً مفصلاً عن عمليات صناعة المخدرات وتهريب مختلف أنواعها عبر نظام الأسد و"حزب الله" من مناطق سيطرتهما داخل سوريا إلى مختلف دول العالم.